آخر الأخبار
ارتفاع العقود الآجلة للنفط بعد رفع السعودية سعر البيع الرسمي للخام الخفيف القبض على 4 متهمين بتجارة الكتب الأثرية في صلاح الدين باحث إيراني: واحدة من توترات طهران والإقليم رفض الإنسحاب الأمريكي من العراق اعتقال 3 مطلوبين بالمخدرات بينهم امرأة في ميسان اندلاع حريق بسوق قيصري في قلعة أربيل

الصدر يدعو لوقف تصوير الفقراء في رمضان ويوجه 8 نصائح لمساعدتهم

سياسة | 29-04-2019, 04:33 |

+A -A

بغداد اليوم - النجف

دعا زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الاثنين (29 نيسان 2019)، لوقف تصوير الفقراء في شهر رمضان، فيما وجه 8 نصائح لمساعدتهم.

وقال الصدر في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "إنني هنا أنهاكم عن البخل في الصدقة، وأنهاكم عن تصوير الفقير حينما تعطونه، فإن ذلك منه عنه"، فيما وجه 8 نصائح لمساعدة الفقراء تتضمن ما يلي:

أولا: أن تجعل المطاعم والفنادق حقا للفقراء والمحتاجين وخصوصا أن أغلبها يستغني عن المواد الأولية للأطعمة، فيقومون بتوزيعها على محتاجيه بطريقة لائقة تحفظ كرامتهم أو بتخصيص مكان لإطعامهم.

 ثانيا: إعطاء ما يفيض عن حاجة البناء والترميم من مواد البناء للمحتاجين ممن لديهم الحاجة لتلك المواد لترميم منازلهم أو حتى مدارسهم المتهالكة.

ثالثا: في حال وجود فائض من الملابس اللائقة عند بعض الميسورين فعليهم إعطاؤها للمحتاجين ولو في المناسبات.

رابعا: الاتفاق مع الصيدليات لإعطاء بعض الأدوية مجانا إلى المحتاجين من خلال بطاقات مدفوعة الثمن من الميسورين.

خامسا: تعميم النقطة الرابعة الى غيرها من المهن كالخبز والأطعمة الجافة بل محال الخضار وبعض محال الملابس وألعاب الأطفال وبعض المكتبات الخاصة ببيع القرطاسية والمتنزهات وما إلى غير ذلك.

سادسا: تأجير بعض السيارات والعمال التنظيف المناطق الفقيرة والمعدمة ورفع النفايات منها لإبعاد الأمراض والأوبئة وما ينتج عنها من مخاطر.

سابعا: كثير من العوائل الميسورة تقوم باستبدال الأجهزة المنزلية بين الحين والآخر كالثلاجات وأجهزة التبريد والمراوح والطباخات وما إلى غير ذلك، وسيكون من المناسب مع صلاحية تلك الأجهزة أن تعطى الى محتاجيها فهم أحوج إليها بدل رميها أو إتلافها ولو من خلال بعض الثقاة ليقوموا بتوصيلها.

ثامنا: على ذوي المهن والمحال التعاون مع المحتاجين قدر الإمكان وخصوصا الميسورين منهم من خلال البيع بالأقساط أو التسامح بالأسعار من دون ضرر.