آخر الأخبار
السوداني يترأس الاجتماع الأول للّجنة العليا لإعادة هيكلة الجهاز الحكومي بعد "عملية البتاوين".. ما مصير نحو ألفي سوداني في العراق؟ السفير يكشف التفاصيل - عاجل الرئيس الإيراني يشكر كردستان على مساعدة زائري العتبات المقدسة في العراق السوداني يتسلّم دعوة رسمية للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي في أذربيجان بنسبة تجاوزت 91%.. وزير الصحة يعلن عن نجاح حملة التطعيم ضد الحصبة

الكشف عن موعد نهائي لتوقيع اتفاقية تشكيل حكومة إقليم كردستان

سياسة | 28-04-2019, 14:40 |

+A -A

بغداد اليوم _ كردستان 

كشف مصدر سياسي في كردستان، اليوم الأحد، عن موعد نهائي لتوقيع اتفاقية تشكيل حكومة الإقليم وتوزيع المناصب بين الأحزاب الكردية الثلاثة، الإتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني وحركة التغيير.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم) إن "الاجتماع الذي تم تأجيله باستمرار للاتفاق على تشكيل حكومة إقليم كردستان، سيعقد يوم غد في أربيل بحضور قادة الصف الاول في الحزبين الديمقراطي والاتحاد الوطني".

وأضاف المصدر، أن "اجتماع الغد سيحسم توقيع الاتفاقية الخاصة بتشكيل حكومة اقليم كردستان وتوزيع المناصب الحكومية بعد اتفاق الاحزاب الثلاثة الرئيسية، الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني وحركة التغيير على توزيع المناصب الرئيسية، بينها استحداث مناصب جديدة".

وكان عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، عدنان المفتي، أكد الثلاثاء (16 نيسان 2019)، أن الحوارات حول تشكيل الحكومة الجديدة في اقليم كردستان، وصلت مراحلها النهائية.

وقال المفتي في تصريح متلفز، إن "الحوارات بين الاطراف السياسية حول تشكيل الحكومة الجديدة في بالإقليم وصلت مراحلها النهائية ولم يتبقَ سوى بعض الفقرات القليلة لحسمها بين الحزب الديمقراطي الكردستاني وحركة التغيير".

وكان الحزب الديمقراطي الكردستاني قد أعلن في وقت سابق من الشهر الجاري، عزمه اجراء جولة مفاوضات جديدة مع الأحزاب الكردية لـ"التراضي" على استحداث منصب نائب ثان لرئيس إقليم كردستان، فيما أكد أن "الانتهاء من مسألة رئاسة اقليم كردستان سيسهل كثيرا في تشكيل الحكومة الجديدة للإقليم."