آخر الأخبار
"الكاع عوجة".. مدرب النصر يحمل ملعب المدينة مسؤولية التعادل اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى

بعد اختطاف مواطنين من قبل داعش.. مخمور تطالب بعودة البيشمركة

أمن | 28-04-2019, 14:24 |

+A -A

بغداد اليوم - نينوى

طالبت إدارة قضاء مخمور بمحافظة نينوى، اليوم الأحد، بعودة قوات البيشمركة، بعد النشاط الأخير لعناصر داعش في القضاء.

وقال قائممقام قضاء مخمور رزكار محمد، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "تنظيم داعش أقدم، يوم أمس، على اختطاف 3 مواطنين من أهالي القضاء اثناء تجوالهم في جبل قراجوغ، بينهم عنصر اسايش تابع للاتحاد الوطني الكردستاني".

وأضاف محمد، أن "تكرار الحوادث من عمليات الاختطاف والتفجيرات باتت تؤشر على حاجة ملحة لعودة قوات البيشمركة الى القضاء"، مبيناً أن "نشاط داعش بدأ يتوسع أكثر، خاصة ان هنالك تجمع لعناصر التنظيم في جبل قراجوغ وهؤلاء يشكلون خطرا على المحافظات المجاورة ومنها نينوى وكركوك".

ودعا محمد، الى "تنفيذ عملية عسكرية مشتركة بين البيشمركة والجيش العراقي لتطهير المنطقة الواقعة على جبل قراجوغ وهي مركز للتنظيم يشن عملياته على محيط قضاء مخمور".

وكان مصدر أمني قد أفاد، أمس السبت، بأن تنظيم داعش اختطف عدد من المواطنين بينهم عنصر في قوات الأسايش الكردية جنوب شرق الموصل.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "تنظيم داعش اختطفعدد من أهالي قضاء مخمور قرب ناحية قراج شمال شرق الموصل".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر أسمه، أن "من بين المختطفين منتسب آسايش تابع للاتحاد الوطني".