آخر الأخبار
القبض على 4 متهمين بتجارة الكتب الأثرية في صلاح الدين باحث إيراني: واحدة من توترات طهران والإقليم رفض الإنسحاب الأمريكي من العراق اعتقال 3 مطلوبين بالمخدرات بينهم امرأة في ميسان اندلاع حريق بسوق قيصري في قلعة أربيل القبض على متهم بالقتل وآخر بالإخبار الكاذب في بغداد وذي قار

ظريف: الصهاينة والسعودية والامارات يحاولون جر أميركا إلى حروب دائمة

سياسة | 28-04-2019, 10:13 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أن إسرائيل والسعودية والامارات والمحافظين الجدد يحاولون جر أميركا إلى حروب دائمة.

وأشار ظريف في صفحته الشخصية بموقع "تويتر" إلى حواره مع قناة "فوكس نيوز" و "سي بي اس": "انني اشرح مخططات (فريق B) الشريرة لإشعال حرب دائمة مع إيران، ولماذا ينبغي على دونالد ترامب أن يكون على علم بالفارق بين اهدافه واهداف (فريقB ) في غرب آسيا".

وكان وزير الخارجية الايراني قد أكد في وقت سابق أن "فريق B" المؤلف من مستشار الأمن القومي الأميركي جان بولتون ورئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو وولي العهد السعودي محمد بن سلمان وولي عهد ابوظبي محمد بن زايد، يسعى إلى "إشعال حرب في المنطقة".

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت في وقت سابق عدم تجديد الإعفاءات للدول الـ8 التي تعتمد على النفط الإيراني، بعد أن منحتها استثناء من الالتزام بحزمة العقوبات الاقتصادية على طهران حتى أيار المقبل.

وتسعى إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى حرمان إيران من تصدير النفط بشكل تام، بحجة دعم الإرهاب والمساهمة في زعزعة استقرار المنطقة، وفقا لرؤية الإدارة الأميركية، وهي الخطوة التي لاقت تأييدا واسعا من بعض دول مجلس التعاون الخليجي مثل السعودية والإمارات.