آخر الأخبار
نائب: 4 عوامل تعرقل التنمية العراقية.. احدها تقلص 90% - عاجل فضيحة جديدة لإحدى "الشركات العشر المبشرة بالبصرة".. سهل العراق تضرب الثوابت ناشط أفغاني يـكشف لـ"بغداد اليوم" تفاصيل الاحتجاجات الضخمة ضد طالبان وعدد الضحايا خبير يكشف حجم "ثغرة الغاز" في العراق: تحقيق الاكتفاء خلال 3 سنوات صعب للغاية نقابة الفنانين تنعى فنانا عراقيا

لاريجاني: ترامب مخلوق غريب

سياسة | 28-04-2019, 09:21 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أكد رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني، اليوم الأحد، أن الشعب الإيراني سيقاوم العقوبات الأمريكية، معتبرا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مخلوقا غريبا.

وذكر لاريجاني، في كلمة خلال المؤتمر الدولي حول مستقبل العالم الإسلامي، "نشهد اليوم تحركات أمريكية في دول المنطقة لخلق الإرهاب، وهذا الأمر جعل بعض الدول تعاني المشاكل الأمنية وتسبب بخسائر كبيرة طالت اقتصاد الدول الإسلامية".

وأضاف لاريجاني، أن "الاستراتيجية الإيرانية واضحة فإيران لم تعتد على أي بلد حتى الذين عادوها طيلة السنوات الأربعين الماضية"، مشيراً الى أن "الرئيس الأمريكي مخلوق غريب ينسحب كل يوم من اتفاق دولي، ولا يفكر بالمستقل ويقوم بزعزعة النظام الدولي، وأفعاله تؤدي لخلق حالة كبيرة من عدم الثقة بواشنطن في العالم".

وتابع لاريجاني، أن "الشعب الإيراني الذي صمد في الحرب المفروضة ولم يسمح للأعداء باحتلال أرضه من المؤكد أنه سيقف في وجه العقوبات الأمريكية مهما اتسعت".