آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

وزارة الدفاع تعيد تفعيل المحكمة العسكرية الثامنة في كركوك

محليات | 28-04-2019, 08:50 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلنت وزارة الدفاع، الأحد، 28 نيسان، 2019، اعادة تفعيل المحكمة العسكرية الثامنة في كركوك.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم): "انسجاماً مع رؤية وزارة الدفاع وتنفيذا لتوجيهات رئيس اركان الجيش، باشرت دائرة المستشار القانوني العام متمثلة بمديرية شؤون القضاء العسكري بإجراءات اعادة تفعيل المحكمة العسكرية في كركوك المجمدة وتبديل تسميتها الى المحكمة العسكرية الثامنة التي ترتبط بدائرة المستشار القانوني العام من كافة النواحي".

وأوضحت: "حيث تم افتتاح المحكمة المذكورة في معسكر الحمرة في محافظة صلاح الدين للنظر بالقضايا المحالة اليها من قيادة عمليات صلاح الدين وقيادة عمليات سامراء وقيادة فرقة المشاة الرابعة عشرة وفرقة المشاة العشرون والوحدات المرتبطة بمعاونية (التدريب، الادارة، الميرة) والوحدات المرتبطة بقيادتي القوة الجوية وطيران الجيش العاملة ضمن القاطع".

وأشارت الى ان هذا "ياتي ذلك تسهيلا لحسم الدعاوي وتوفيرا للجهد والوقت والتخفيف على الوحدات من عناء التنقل لتامين حضور الشهود والمتهمين الى المحاكم العسكرية في بغداد".