آخر الأخبار
ضبط مخزن ادوية "غير مرخص" والقبض على صاحبه في البتاوين الأمن الوطني يفكك جريمتي ابتزاز ويلقي القبض على الجناة في محافظتين معهد الفلك يحدد موعد عيد الأضحى بمشاركة المغرب.. افتتاح القمة الـ 15 لمنظمة التعاون الإسلامي في غامبيا في وعد مكرر.. البرلمان يؤكد قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان - عاجل

الكربولي: نرفض التجاوز على الصدر رغم اختلافنا معه

سياسة | 27-04-2019, 17:41 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد رئيس حزب الحل جمال الكربولي، الاحد (28 نيسان 2019)، رفضه التجاوز على زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، رغم الاختلاف سياسياً معه.

وقال الكربولي في تغريدة له على حسابه في تويتر، "قد نختلف سياسياً مع السيد مقتدى الصدر احياناً .. لكننا نتفق مع اطروحاته الوطنية ونرفض بشدة أي تجاوز عليه".

وأضاف، أن "الصدر والحق يقال رمزاً وطنياً لشريحة واسعة من العراقيين".

وكان وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد قد هاجم، السبت (27 نيسان 2019)، زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر واصفا إياه بـ "المتسلط" ردًا على بيان اقترح فيه الصدر 10 نقاط لتجنيب العراق مخاطر الصراع الأميركي الإيراني من بينها ايقاف الحرب في البحرين واليمن وسوريا وتنحي حُكامها.

وكتب بن أحمد في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: "مقتدى يبدي قلقه من تزايد التدخل في الشأن العراقي، وبدل أن يضع اصبعه على جرح العراق بتوجيه كلامه للنظام الإيراني الذي يسيطر على بلده، اختار طريق السلامة ووجه كلامه للبحرين".

وأضاف وزير الخارجية البحريني: "اعان الله العراق عليه وعلى امثاله من الحمقى المتسلطين".

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد اقترح 10 نقاط، في بيان بوقت سابق من يوم السبت، لتجنيب العراق مخاطر الصراع الأميركي الإيراني على ارضه، من بينها إيقاف الحرب في سوريا واليمن والبحرين وتنحي حكامها "فورا" داعيا الأمم المتحدة لـ "التدخل من أجل الإسراع في استتباب الامن فيها والتحضير لانتخابات نزيهة بعيدة عن تدخلات الدول أجمع وحمايتها من الإرهاب الداعشي وغيره".