آخر الأخبار
وزارة النفط تنفي وجود تسرب نفطي من حقل حمرين وزير التربية يصدر توجيهات للقيادات التربوية العليا من يحارب المعامل والاستثمارات المحلية في البصرة؟.. مناشدة عبر "بغداد اليوم": قطعوا ارزاقنا أسعار صرف الدولار في العراق النزاهة: استقدام رئيس وأعضاء لجنة تدقيق في إحدى بلديات صلاح الدين

المؤتمر الوطني يكشف أسباب عدم اكتمال الكابينة الحكومية رغم مرور 6 أشهر على تشكيل الحكومة

سياسة | 27-04-2019, 04:17 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف حزب المؤتمر الوطني، السبت، 27 نيسان، 2019، أسباب عدم اكتمال الكابينة الحكومية رغم مرور ستة أشهر على تشكيل الحكومة.

وقال أمين عام الحزب النائب آراس حبيب كريم في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن، "عدم إكمال الكابينة الحكومية رغم مرور ستة أشهر على تشكيل الحكومة يؤشر لإزدواجية التعامل من قبل الأطراف السياسية".

وبين أنه، "حينما يرفض الجميع المحاصصة ويحارب الفساد فإن مخرجات ذلك يفترض أن تتمثل بعدم توزيع المواقع والمناصب إلا على أساس الكفاءة والمهنية".

وأضاف أنه، "عندما نعجز عن إكمال الكابينة الحكومية برغم مرور ستة شهور فإن موقع الخلل يقع فينا وليس فقط في المعايير".

وأعرب رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الثلاثاء (23 نيسان الجاري) عن امله بأن تحسم القوى السياسية أسماء المرشحين للوزارات الشاغرة قريباً.

وقال عبد المهدي في مؤتمره الصحفي الأسبوعي، وحضرته (بغداد اليوم): "نتطلع إلى أن تنهي القوى السياسية حسم أسماء المرشحين للوزارات الشاغرة قريبًا، بعد أن توصلت الى نهاية هذا الملف".

وأضاف رئيس مجلس الوزراء: "عند استلام ملف الاسماء والقوائم بشكل رسمي سنرسلها الى النزاهة ثم البرلمان، لإنهاء مسألة تشكيل الحكومة".

ولاتزال الخلافات السياسية تُعطل تمرير مرشحي الوزارات الأربع الشاغرة في الكابينة الوزارية لرئيس الحكومة عادل عبد المهدي، وهن الداخلية والدفاع والعدل والتربية، فيما يؤكد نواب وتفيد تقارير صحافية بتوصل الكتل سياسية خلال الأيام القليلة الماضية، إلى تفاهمات متقدمة بهذا الشأن.