آخر الأخبار
مصادر غربية: إسرائيل استغرقت 15 عاماً بالإعداد لتفجير أجهزة “بيجر” في لبنان الإقليم مقبل على ازمة جديدة مع بدء العام الدراسي وتقلص السياح - عاجل الاستخبارات والامن تطيح بإرهابي و 5 تجار مخدرات في 3 محافظات الصين تطلق 6 أقمار صناعية جديدة الى مدار الارض اليوم .. مباراتان في انطلاق دوري نجوم العراق

الحشد: داعش يستغل البطالة لإيجاد نفوذ له بهذه المنطقة

أمن | 26-04-2019, 13:50 |

+A -A

بغداد اليوم _ نينوى

حذر الحشد الشعبي، اليوم الجمعة، من تغلغل عناصر من تنظيم داعش في منطقة الجزيرة بمحافظة نينوى مستغلا تفشي البطالة بين الشباب، فيما أكد "حاجة" المنطقة الى تعزيزات عسكرية.

وقال مسؤول عمليات لواء 30 في الحشد الشعبي سامي ابو منتظر التركماني لـ(بغداد اليوم)، إن "داعش بدأ يتغلغل في منطقة الجزيرة بنينوى ويعمل على إيجاد نفوذ له هناك، مستغلا البطالة المتفشية في المحافظة وخاصة بين الشباب"، داعيا الحكومة الى "معالجة هذه المسألة قبل أن تتطور ويتطور معها نشاط التنظيم الإرهابي".

وأضاف التركماني، أن "الحشد لا يتواجد في تلك المنطقة، لكنه على أتم الجاهزية لإسناد القوات الأمنية ومطاردة خلايا داعش التي زاد نشاطها مؤخرا، في حال طُلب منه ذلك".

وكان عضو مجلس نينوى، احمد الجربا، قد أكد الثلاثاء (23 نيسان 2019)، أن وضع مناطق غرب محافظ نينوى غير جيد، فيما أشار الى أن عناصر داعش قد أقدموا على اختطاف عدداً من الأشخاص واستهداف بعض القرى في قضاء البعاج "بسبب عدم وجود أي قطعات عسكرية تابعة لوزارة الدفاع".

وفي المقابل، أشار عضو اللجنة الامنية في المجلس حسام العبار الى استغلال تنظيم داعش للصراعات السياسية في نينوى ليهاجم اطرافا في المحافظة، فيما أكد أن "الوضع الامني مسيطر عليه".