آخر الأخبار
للعوائل فقط ومنع أجهزة الـ"دي جي".. تحديد ضوابط إيجار المزارع في قضاء بلد اسرائيل تدرس خيار إطلاق عملية عسكرية في لبنان الفيفا "يطلب المشورة" بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا بجرائم سرقة وحيازة سلاح غير مرخص.. الاطاحة بأربعة متهمين في بغداد بعد تفاقم أزمة "سيارات الحمل" عند مداخل المحافظات.. وزير الداخلية يصدر توجيهًا مهمًا- عاجل

الديمقراطي: انجزنا 90% من تفاهمات تشكيل حكومة كردستان وهذا الموعد المرجع لإعلانها

سياسة | 24-04-2019, 06:40 |

+A -A

بغداد اليوم- اربيل

أكد سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني، فاضل ميراني، الاربعاء (24 نيسان 2019)،أن التفاهمات السياسية قد اقتربت كثيرا من تشكيل حكومة جديدة للإقليم

وقال ميراني في مؤتمر صحفي، عقده في اربيل، إن "التفاهمات السياسية قطعت 90% من الطريق الممهد لتشكيل الحكومة الجديدة للإقليم".

واضاف، أنه "الـ10% المتبقية سيتم استكمالها خلال هذا الاسبوع او الاسبوع المقبل  ليتم بعدها الاعلان الرسمي".

وكان  عدنان المفتي، عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، قد صرح الثلاثاء (16 نيسان 2019)، أن الحوارات حول تشكيل الحكومة الجديدة في اقليم كردستان، وصلت مراحلها النهائية.

واضاف المفتي في تصريح متلفز، أن "الحوارات بين الاطراف السياسية حول تشكيل الحكومة الجديدة في بالاقليم وصلت مراحلها النهائية ولم يتبقَ سوى بعض الفقرات القليلة لحسمها بين الحزب الديمقراطي الكردستاني وحركة التغيير".

وأكد انه: "من المنتظر أن يتم حسم جميع المسائل قريبا، ونأمل أن يتم الانتهاء من مهام البرلمان وانتخاب رئيس الاقليم وتكليف رئيس الحكومة الجديد قبل نهائية الشهر الحالي".

وتابع، أن "الاطراف السياسية الكردستانية تجاوزت جميع العراقيل، والخلافات في طريقها الى الحل، ومن المؤمل أن يتم توقيع الاتفاق السياسي بين الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي الكردستاني قريبا".