آخر الأخبار
اليكتي يكشف موقفه من "تقسيم الإقليم" في حال تأجيل الانتخابات شنيشل: لا انوي الاستقالة والمرحلة المقبلة أصعب اندلاع حريق داخل مستشفى كمال السامرائي في بغداد مصافي نفط بدائيّة لمتنفّذين في كردستان العراق تضاعف الإصابات السرطانيّة جرعات مثلية عبر "ألوان بريئة".. تحذير للعائلات العراقية من "الطين الاصطناعي"

مجلس ديالى يضغط لاستثمار الثروات النفطية والغازية المجمدة بالمحافظة ويكشف عن تحرك

سياسة | 23-04-2019, 07:56 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف مجلس محافظة ديالى، الثلاثاء (23 نيسان 2019)، عن وجود تحركات لتفعيل استثمار الثروات الطبيعية المجمدة في منطقتين داخل المحافظة.

وقال رئيس المجلس علي الدايني، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مجلس ديالى شكل وفداً رسمياً بدأ التحرك بشكل فعلي صوب وزارة النفط وشركاتها من اجل الضغط على الوزارة بغرض تفعيل الاستثمار في منطقتي نفط خانة (110 كم شمال شرق بعقوبة) والمنصورية (45 كم شرق بعقوبة) كونهما تتميزان بوجود ابار نفطية وغازية كبيرة ومهمة وهي تمثل ثروات مجمدة منذ سنوات طويلة".

واضاف الدايني، أن "مجلس ديالى يضغط باتجاه الاسراع بالمصادقة على عمليات الاستثمار وتدفق الشركات الاجنبية للعمل باعتبار الاوضاع الامنية مستقرة"، مؤكدا أن "بدء العمل في تلك المناطق سيوفر فرص كبيرة للعاطلين وينقذ الاف الاسر الفقيرة التي هي بأمس الحاجة لوجود مشاريع استراتيجية في مناطقها".

واشار رئيس مجلس ديالى إلى أن "المحافظة تتميز بوجود ثروات طبيعية هائلة مجمدة منذ عقود"، مؤكدا أن "مجلس المحافظة يضغط باتجاه تحريك عجلة الاستثمار مثل بقية المحافظات لتوفير فرص العمل وإنعاش الاقتصاد المحلي".