آخر الأخبار
تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي

العثور على ملايين الدولارات بمنزل عمر البشير

عربي ودولي | 21-04-2019, 14:51 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

كشف رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان، اليوم الأحد، عن العثور 113 مليون دولار بمنزل الرئيس السابق عمر البشير.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن البرهان قوله، إن "فريقا مشتركا من القوات المسلحة والشرطة وجهاز الأمن، تحت إشراف النيابة العامة، قام بتفتيش بيت رئيس الجمهورية (السابق عمر البشير)".

وأضاف رئيس المجلس العسكري الانتقالي، أن "الفريق وجد خلال تفتيش منزل البشير 7 ملايين يورو، إضافة إلى 350 ألف دولار، و5 مليارات جنيه سوداني (105 ملايين دولار)".

ومن جانبه، طلب النائب العام المكلف الوليد سيد أحمد من السلطات تسجيل جميع الممتلكات الخاصة التي تعود إلى مسؤولين في النظام السابق.

وطلب سيد أحمد أيضا، حسبما ما أفادت وكالة الأنباء السودانية "وقف طلبات نقل ملكية الممتلكات التي تعود الى مسؤولين سابقين في النظام، وأفراد عائلاتهم".