آخر الأخبار
الاطاحة بـ "إعلامي" داعش في الأنبار ​10 محافظين تحت مجهر السوداني.. 100 يوم قبل وقوع العقوبة رفض إيزيدي لاتفاق سنجار: سيجعلنا تابعين لكردستان تقرير أميركي "صادم": تهريب النفط يجري بحماية سلطات البصرة رسميًا لتعزيز صادراتها.. سوريا تفاتح العراق لعبور شاحناتها المحملة بالسلع

السفارة الامريكية: لا نمتلك أية قواعد بالعراق ولن نستخدم اراضيه لمهاجمة اية دولة

سياسة | 20-04-2019, 15:43 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف القائم بأعمال السفارة الامريكية في العراق، جوي هود، السبت (20 نيسان 2019)، عن عديد القوات الأمريكية داخل البلاد، فيما أشار الى ان بلاده لا تمتلك أية قواعد عسكرية هنا.

وقال هود في برنامج (وجهة نظر) مع الدكتور نبيل جاسم: "لدينا ما بين 5000 الى 6000 جندي اميركي في العراق بالتنسيق مع حكومته بهدف تدريب القوات العراقية".

وأضاف: "قدمنا مليار دولار لقوات حرس الحدود في مجالي التدريب والتسليح ونوفر معلومات لوجستية ومهمة للقوات العراقية وخاصة قيادة القوات الجوية"، مبيناً أن "رئيس الوزراء يريد من البقاء الامريكية داخل البلاد".

وأشار الى أن "القوات الاميركية المنسحبة من سوريا لم تدخل للعراق بل ذهبت لدول اخرى في المنطقة وغيرها، ونحن على اهبة الاستعداد لتلبية اي طلب عراقي لتعزيزها، أو تقليل عديدها".

وتابع: "لا توجد لدينا قواعد خاصة في العراق، بل نعمل في قواعد عراقية بالتعاون مع القوات العراقية".

وتابع هود: "تكلمت مع كتل سياسية وقادة سياسيين، وهم يريدون استمرار دور التحالف الدولي في العراق وفق اتفاقية اطار الاستراتيجية".

ومضى بالقول: "لن نستخدم العراق لمهاجمة دول اخرى على الاطلاق"، مشيراً إلى أن "الرئاسات الثلاث في العراق تؤيد استمرار الشراكة الاميركية مع القوات العراقية".

وذكر هود، أن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي "قال من إيران إن وجود التحالف الدولي ضروري. رئيس الجمهورية كذلك أكد ان العلاقة مع الولايات المتحدة يجب ان تترسخ"، مردفاً أن "رئيس الوزراء قال ايضاً ان تواجد القوات الاميركية بطلب من الحكومة العراقية وان العلاقة مع واشنطن أساسية".