آخر الأخبار
الاقتصاد النيابية تستعرض ملفات وأهمية زيارة السوداني المرتقبة الى السعودية الداخلية تعلن نتائج جديدة لعملية فرض القانون في البتاوين جدول أعمال جلسة البرلمان ليوم غد الأحد نقابة الفنانين تنعى فناناً عراقياً ربما يؤجل اقتحام رفح.. تعرّف على تفاصيل مقترح الكيان الصهيوني لوقف الحرب

بارزاني مهنئًا بعيد القيامة: نأمل إنهاء التطرف والظلم

سياسة | 20-04-2019, 09:48 |

+A -A

بغداد اليوم _ كردستان

أعرب زعيم الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني، اليوم السبت، بأن تكون مناسبة حلول عيد قيامة السيد المسيح بداية لانهاء التطرف والظلم.

وقال بارزاني في بيان: "بمناسبة حلول عيد قيامة السيد المسيح (عليه السلام) أتقدم بأحر التهاني لجميع الأخوات والإخوة المسيحيين في كردستان والعراق والعالم، وأتمنى أن يحيي الجميع أعيادهم بسعادة وفرح وهناء"، مؤكد أن "إحياء الأعياد والمناسبات الدينية للمكونات في كردستان، فرص مناسبة للتأكيد على قيم التآخي والسلام والتعايش".

وأضاف زعيم الحزب الديمقراطي، أن "من دواعي الفخر أن لثقافة التعايش في بلادنا تأريخ عتيد"، مبينا أن "بسبب تلك الثقافة الراقية لدى شعب كردستان، ‏أصبح بلادنا نموذجاً عالياً للتعايش بين المكونات الدينية والقومية، ويحتذى به على مستوى العالم".

وختم بالقول: "بهذه المناسبة المباركة نتمنى للأخوات والأخوة المسيحيين الفرح والسعادة، ونأمل أن تكون هذه المناسبة بداية لإنهاء التطرف والظلم، وأن يعم السلام في منطقتنا والعالم أجمع".