آخر الأخبار
اخماد حريق داخل مخزن للأخشاب بمنطقة الدورة انخفاض سعر صرف الدولار في بغداد صادق عطية يوضح اسباب "منعه" من نشر الحالة الجوية المالية النيابية: من المؤمل وصول جداول موازنة 2024 الأسبوع المقبل مصدر يكشف معلومات جديدة عن "أكبر سرقة لمبارز جرمية" في تاريخ وزارة الداخلية

الصباغ مخاطباً ترامب: الجولان سوري اكثر من كون واشنطن اميركية وسنحرره ولن نفرط بترابنا

سياسة | 20-04-2019, 07:15 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

رأى رئيس مجلس الشعب السوري حمودة يوسف الصباغ، السبت، 20 نيسان، 2019، أن الجولان سوري اكثر من كون واشنطن أميركية، مؤكدا "سنحرره ولن نفرط بترابنا".

وقال الصباغ، بكلمة له في قمة بغداد لبرلمانات الجوار، إن "الجولان سوري أكثر مما ان واشنطن أمريكية، وواشنطن تعلم أنها تتعامل مع شعب ابي، لا يفرط بذرة واحدة من تراب بلاده"، مؤكدا: "سنتعامل مع كل محتل كعدو، وهذا غير قابل للنقاش".

وأضاف، أن "جميع قرارات مجلس الأمن حول سوريا، تؤكد على مبدأ احترام الأرض السورية، ونؤكد دعمنا المطلق لأشقائنا أبناء الشعب الفلسطيني، ونؤكد أن القدس هي العاصمة الأبدية لفلسطين العربية".

ومضى بالقول، ان "الشعب السوري مصمم على القضاء على الإرهاب، مطالبا بـ"احترام سيادة واستقلال سوريا، وخروج جميع القوات التي دخلت دون وجه عذر".

ورأى أن "ما يحدث ليس جديداً، ونضال شعوبنا ليس جديداً كذلك، فهنا نشأت العصور وانتهت"، مضيفا أن "بلادي تعاقب هذا العقاب، وتحاصر هذا الحصار، لأنها تتمسك تماما بحقوق الشعب الفلسطيني، وتدعم مقاومته، وهي تتمتع بقرار مستقل تماماً، ولا تجد القوى المهيمنة طريقة لاخضاعها، ولا يقوم اقتصادنا على دعمهمك حتى يوقفوه".

وأشار الى ان "سوريا اكدت على ضرورة الوقوف بوجه الاستعمال الجديد، والصهيونية وستهزم مخططاته وتدفن الارهاب بجهود الخيرين وفي مقدمتهم العراق".