آخر الأخبار
الاقتصاد النيابية تستعرض ملفات وأهمية زيارة السوداني المرتقبة الى السعودية الداخلية تعلن نتائج جديدة لعملية فرض القانون في البتاوين جدول أعمال جلسة البرلمان ليوم غد الأحد نقابة الفنانين تنعى فناناً عراقياً ربما يؤجل اقتحام رفح.. تعرّف على تفاصيل مقترح الكيان الصهيوني لوقف الحرب

رئيس مجلس النواب الاردني: من واجب جيران العراق ان يكونوا له عوناً بعملية البناء ونحن مدينون لشهدائه

سياسة | 20-04-2019, 07:00 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكد رئيس مجلس النواب الأردني، عاطف الطروانة، السبت (20 نيسان 2019)، أن من واجب جيران العراق ان يكونوا له عوناً بعملية البناء، فيما أشار الى ان جميع الجيران مدينون لشهداء العراق.

وقال الطروانة في كلمة له خلال انطلاق قمة بغداد لبرلمانات دول جوار العراق، إنه "إذ نجتمع اليوم في عراق النصر والتحدي، فإن من واجبنا أن نكون عوناً له في البناء"، مبيناً أن "للعراقيين ديناً في اعناقنا جميعاً، فهم من حققوا النصر بوحدتهم، وصنعوا عملية سياسية صهرت المكونات".

وأضاف: "نقف اليوم على مفترق مهم، بالتحديات جسام، والمرحلة تتطلب أن تتكامل أدوارنا من أجل برامج البناء، والوقوف بوجه من يريد بأبنائنا السوء، وتحقيق التنمية المستدامة"، لافتاً الى أنه هذا الشيء لن يتحقق الا بعلاقات راسخة، تعظم حرمة الجوار، فالخير لنا جميعا، والشر سيكون علينا جميعاً".

وبين أن "غلق الباب على انفسنا لن يفيدنا، لذا ومن هذا المنطلق، علينا ان نتوافق على بناء الأولويات، حتى نظل متنبهين الى الظلم الكبير الذي تتعرض له المنطقة، من استنزاف الكرامة العربية بالانتهاكات الوحشية التي يتعرض لها الفلسطينيون".

ودعا الى "توافق اقليمي لمواجهة الظلم الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني".