آخر الأخبار
إيران.. مجلس صيانة الدستور يعلن عن إجراءات جديدة عقب مصرع رئيسي طقس العراق.. أمطار متفرقة ودرجات الحرارة تتخطى حاجز الـ 40 مئوية طفل يقتل "ابنة عمه" ويصيب شقيقها بسلاح ناري في بغداد خام برنت يواصل مكاسبه عقب وفاة الرئيس الإيراني بغداد تحقق بحريق أقدم أسواق كركوك: أصابع الاتهام تتجه لتنظيمات متطرفة

واشنطن تفرض عقوبات على 7 اشخاص بتهمة تمويل داعش بالعراق وسوريا واوروبا وافريقيا

عربي ودولي | 16-04-2019, 03:37 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية، الثلاثاء، 16 نيسان، 2019، فرض عقوبات على 7 اشخاص بتهمة تمويل داعش بالعراق وسوريا واوروبا وافريقيا.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة فرض تلك العقوبات على الأفراد الستة في كل من العراق وتركيا وبلجيكا وعلى مؤسسة خدمات مالية مقرها سوريا وتعمل في العراق وتركيا"، مبينة أن "العقوبات شملت في المقام الأول، شبكة الراوي المالية، التي دعمت تنظيم داعش".

وأضافت أن "شبكة الراوي كانت هدفا لعمل مشترك بين وزارتي الخزانة والدفاع في تشرين الاول اكتوبر 2018"، لافتة الى أن "الأفراد الستة هم مشتاق الراوي وعمر الراوي ووليد الراوي ومهند الراوي وعبد الرحمن الراوي ومحمد الراوي".

وتابعت: "أما الفرد السابع فهو امرأة واسمها حليمة عدنان علي من كينيا وقد لعبت دورا بارزا في شبكة تسهيل نقل الأموال لداعش في شرق إفريقيا".

ولفتت الى أن "أعضاء شبكة الراوي هم مهرّبو أموال محنكون لأنهم بدأوا أعمالهم في التسعينيات، خلال العقوبات التي فرضت في عهد صدام حسين".

وأوضحت أن "وليد الراوي كان العقل المدبر وراء الاعمال المالية".

واعتقل وليد الراوي في تشرين الاول اكتوبر 2018 في حملات نفذتها بغداد واربيل بشكل مشترك وبالتنسيق مع التحالف الدولي