آخر الأخبار
بدءًا من الغد.. كتلة قطبية باردة تجتاح العراق مصرع عامل دهسته "حادلة" ووفاة طالبة بصعقة كهربائية في بغداد كما يحدث بالشرق الأوسط.. كندا على موعد مع انتخابات مبكرة والحزب الحاكم قد يفقد السلطة مصدر في غرفة عمليات المقاومة يروي لـ"بغداد اليوم" تفاصيل اغتيال السنوار المفاجآت قادمة.. حزب الله ينجح بتطبيق استراتيجية وضعها "نصرالله" ويستعيد المبادرة

خلية أزمة ديالى ترفع 10 مطالب ’’ملحة’’ للحكومة الاتحادية لمعالجة 5 ملفات

محليات | 12-04-2019, 08:11 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أعلنت خلية الازمة الحكومية في محافظة ديالى، الجمعة (12 نيسان، 2019) رفع 10 مطالب الى الحكومة المركزية لمعالجة 5 ملفات حيوية أحدها يتعلق بالفيضانات.

وقال عضو خلية الازمة خضر مسلم العبيدي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "خلية الازمة في ديالى رفعت 10 مطالب رئيسية الى الحكومة المركزية لمعالجة 5 ملفات حيوية احدها يتعلق بالفيضانات"، مبينا أن من بين المطالب "البدء بتنفيذ المهرب الجديد لبحيرة حمرين فورا بجهد من قبل وزارة الموارد المائية لرفع 10 مليوم م مكعب لتقليل الضغط المائي عن البحيرة".

واضاف العبيدي وهو عضو بمجلس ديالى ان "المطالب الأخرى هي: تأهيل السدود على ضفتي نهر ديالى  وعمل صبات لتقليل سرعة الماء خلف ناظم التقسيم في منطقة الصدور بالاضافة الى تشكيل لجنة مشتركة لرفع كل التجاوزات على حوض نهر ديالى".

واشار العبيدي الى ان "من المطاليب ايضا اعادة تاهيل جسر طريق بحيرة حمرين ورفع كل مكبات المجاري على الانهر بالاضافة الى عمل سدة بعد مدينة بعقوبة لرفع منسوب مياه نهر ديالى".