آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

مجلس ميسان يرد على بيان العصائب

محليات | 11-04-2019, 10:43 |

+A -A

بغداد اليوم- ميسان

رد مجلس محافظة ميسان، الخميس (11 نيسان 2019) على بيان اصدرته حركة العصائب اهل الحق، أتهمت فيه شخصيات سياسية متنفذة في المحافظة، بمنع تمرير مياه السيول والاطلاقات المائية، باتجاه الاهوار.

وقال عضو مجلس محافظة ميسان عن كتلة الاحرار عامر نصر الله، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "موضوع وجود قرى يقوم اهاليها بمنع الاجهزة الحكومية من تمرير مياه السيول والاطلاقات المائية عبر نهر العز باتجاه الاهوار ليس دقيقا".

واضاف نصر الله أن "هذا الموضوع قد تم تجاوزه وبحضور وكيل وزير الموارد المائية يوم امس خلال اجتماع المجلس معه، والذي تمخض عنه فتح جميع القنوات المائية ".

وكانت، حركة عصائب اهل الحق ، قد اصدرت (الاربعاء 10 نيسان 2019)، بيانا اتهمت فيه شخصيات سياسية متنفذة في محافظة ميسان، بمنع فتح بوابات السدود بأتجاه الاهوار.

وقالت الحركة في بيان، إن "وجود مساحات بألاف الدوانم مزروعة بالحنطة تابعة لشخصيات سياسية متنفذة في محافظة ميسان تقوم بمنع فتح بوابات السدود بأتجاه الاهوار لأستيعاب مياه الفيضان وإنقاذ الاهالي ".

واضاف البيان، أن "حركة عصائب اهل الحق تمنح هذه الشخصيات ٢٤ ساعه لسحب اعتراضهم وفتح السدود و ألا سوف نعلن اسماء الشخصيات المعنية مع الأدلة".