آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

عبد المهدي يقرر صرف رواتب 4 أشهر للبيشمركة

محليات | 10-04-2019, 12:01 |

+A -A

بغداد اليوم _ كردستان 

كشف مصدر في وزارة المالية، اليوم الاربعاء، بأن رئيس الزوراء عادل عبد المهدي، وافق على إرسال رواتب 4 أشهر لقوات البيشمركة.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، وبصفته وزيرا للدفاع بالوكالة، قرر صرف رواتب 4 أشهر للبيشمركة في كردستان".

وأضاف، أن "وزارة المالية في اقليم كردستان تلقت رسمياً من بغداد، كتاب صرف مبلغ 68 مليار دينار شهريا، بمجموع 272 مليار دينار لـ 4 أشهر لقوات البيشمركة".

وكان الأمين العام لوزارة البيشمركة، جبار ياور، قد كشف في وقت سابق عن مشاكل بين وزارتين بالحكومة العراقية حالت دون إرسال رواتب البيشمركة، مؤكداً بأن "الأمر لا يتعلق بوزارة البيشمركة".

ووفقاً لقانون موازنة 2019، على الحكومة العراقية إرسال 522 مليار دينار شهرياً إلى إقليم كردستان لدفع رواتب الموظفين والبيشمركة.