آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

بالصور.. الابقار تحتل ساحة شُملت بألق بغداد.. ومواطنون يهاجمون امانة العاصمة

محليات | 10-04-2019, 07:25 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

رصدت عدسة (بغداد اليوم)، ظاهرة تتنافى مع الذوق العام وسط بغداد، تضمنت تحول ساحة شنكَال "التحريات" سابقاً، من مكان عام لترفيه المواطنين، الى مرعى للابقار.

وبتاريخ (13/ اب/ 2017)، شُملت ساحة شنكال بمشروع ألق بغداد، الذي رعته امانة العاصمة .

وقال مراسلنا إن، ساحة شنكال وبعد أن اعيد تأهيلها واصبحت مكانا ترفيهياً للعوائل، تحولت لمرعى ابقار.

واستطلع المراسل آراء عدد من المواطنين، الذين بدورهم حملوا امانة بغداد المسؤولية الكاملة لانتشار ظاهرة رعي الاغنام في مرافق العاصمة.

وقال مواطنون إن، "هذه ظاهرة غير حضارية وانتشرت مع غياب الرقابة من قبل امانة بغداد، التي لم تخصص لغاية الان أماكن خاصة للرعي"، معبرين عن "امتعاضهم من رؤية المواشي في الشوارع والساحات العامة".

واضافوا انهم " كثيرا ما يشاهدون انتشارا المواشي والاغنام على الارصفة والجزرات الوسطية، دون الاكتراث لصورة العاصمة التي شوهتها هذه الظاهرة، مع عجز أمانة العاصمة عن اتخاذ اجراءات واضحة".

وتنتشر في بغداد ظاهرة بيع المواشي بشكل ملحوظ حتى في الازقة الفرعية، تاركة خلفها اكواما من المخلفات الحيوانية في ظل غياب تام للجهات الرقابية في امانة بغداد.