آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

بالصور.. بغداد اليوم تنفرد بكشف تفاصيل دقيقة وخاصة عن شحنة الاسلحة المضبوطة بميناء ام قصر

محليات | 10-04-2019, 06:04 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

تنفرد (بغداد اليوم)، بكشف تفاصيل جديدة دقيقة وخاصة عن شحنة الاسلحة التي تم ضبطها في ميناء ام قصر الجنوبي، امس الثلاثاء، 9 نيسان، 2019.

وقال مصدر في الميناء لـ(بغداد اليوم)، إن "حاوية شحنة الاسلحة كانت قادمة من تركيا وتم نقلها الى باخرة اخرى في ميناء جبل علي في الامارات العربية المتحدة".

واوضح ان " تصنيع الاسلحة تم في اوكرانيا والشركة المجهزة لها تركية".

وأضاف أن، "شركة التخليص الكمركي التي تم شحن حاوية الاسلحة بأسمها هي شركة جنة العقيق".

وأشار المصدر الى، "هروب المدير المفوض لشركة جنة العقيق المدعو علي الناصري الى جهة مجهولة"، كاشفاً عن "وصول (4) قضاة الى ميناء ام قصر الحنوبي لأكمال اجراءات التحقيق".

صورة من كاتلوغ الشركة التركية المجهزة للاسلحة

صور جديدة عن شحنة الاسلحة المضبوطة

وتمكنت السلطات الجمركية في مركز جمرك ام قصر الجنوبي، الثلاثاء 9/ 4/ 2019، وبالتعاون مع الجهات الساندة لها في المنفذ من أحباط عملية لتهريب حاوية (20) قدم، تحتوي على اسلحة تم أخفاؤها خلف بعض كراتين لعب الأطفال. 

وأوضحت الهيئة العامة للجمارك في بيان أن، "الحاوية تم أستيرادها من قبل القطاع الخاص على أنها ارسالية لعب أطفال فيما تبين أنها الحاوية تحتوي على (1033) قطعة أسلحة مسدسات عيار (9)، أوكرانية المنشأ".

وأضافت الهيئة أنها "قامت بأتخاذ الإجراءات القانونية بحقها واحالتها الى القضاء".