آخر الأخبار
صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ - عاجل في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار الحسابات الفلكية تحسم موعد عيد الفطر

التاسع من نيسان.. يوم فرح أم نكسة وضعف للدولة؟ (فيديو)

بالفيديو | 9-04-2019, 16:16 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

اختلفت اراء المواطنين حول يوم التاسع من نيسان بين من وصفه بالفرحة ويوم للحرية والاخر وصفه بالنكسة وضعف للدولة وانتشار الجماعات المسلحة.

وكان لمراسل (بغداد اليوم) جولة في محافظة البصرة التقى خلالها بالمواطنين لمعرفة ماذا يعني لهم يوم التاسع من نيسان الذي اختلف عليه الوصف خلال الفترة الماضية، فكان رأي البعض منه بانه يوم الفرح بالخلاص من النظام الدكتاتوري والتحول لنظام ديمقراطي، وان فرحتهم لا يمكن وصفها حين سقط نظام حزب البعث بقيادة صدام حسين، وطالبوا بجعله عيدا وطنيا للبلاد.

أما البعض الاخر من المواطنين فقد كانت وجهات نظرهم مغايرة حيث وصفوا يوم التاسع من نيسان بيوم الفرح الذي تحول ليوم مشؤوم بسبب المسؤولين الذين تولوا ادارة البلاد بعد 2003، بالاضافة الى ضعف الدولة وانتشار المجاميع المسلحة وهيمنة عصابة من السراق على نظام الحكم، وفقا لرأيهم.