آخر الأخبار
مصدر لـ"بغداد اليوم": إيران تبدأ انتاج فيلم عن حياة المرجع محمد صادق الصدر تفاصيل وموعد تفويج الحجاج الى الديار المقدسة ثاني هجوم من نوعه خلال 48 ساعة.. استشهاد واصابة 3 جنود بهجوم داعشي في كركوك انتخاب رئيس برلمان جديد ضمن جدول أعمال مجلس النواب السبت وزير دفاع سلوفاكيا: حالة رئيس الوزراء خطيرة للغاية

السعودية ترحب بتصنيف الولايات المتحدة للحرس الثوري الايراني كمنظمة إرهابية

سياسة | 9-04-2019, 02:19 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

عبّر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية، الثلاثاء، 09 نيسان، 2019، عن ترحيب المملكة بتصنيف الولايات المتحدة الأمريكية للحرس الثوري الإيراني منظمةً إرهابية.

ونوّه المصدر، بـ"القرار الأمريكي عاداً إياه خطوة عملية وجادة في جهود مكافحة الإرهاب"، مضيفاً أن "القرار الأمريكي يترجم مطالبات المملكة المتكرّرة للمجتمع الدولي، بضرورة التصدّي للإرهاب المدعوم من إيران".

وشدّد المصدر في ختام تصريحه على "ضرورة أن يتخذ المجتمع الدولي موقفاً حازماً بالتصدّي للدور الذي يقوم به الحرس الثوري الإيراني في تقويض الأمن والسلم الدوليين" حسب تعبيره.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قال الإثنين (8 نيسان 2019) إن الولايات المتحدة صنفت الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية أجنبية، بينما رد مجلس الأمن القومي الإيراني بتصنيف القوات الأميركية في المنطقة على لوائح الإرهاب.

وأوضح ترامب أن "الحرس الثوري يشارك بفاعلية في تمويل ودعم الإرهاب باعتباره أداة من أدوات الدولة"، مشددا على أن "أميركا ستواصل زيادة الضغط المالي على إيران لدعمها الأنشطة الإرهابية".