آخر الأخبار
الاطار يحمل "تقدم" مسؤولية فقدان السنة رئاسة البرلمان: العيساوي خيار الاغلبية إدارة الجوية: أخطاء حكام الدوري كارثية وعلى اتحاد الكرة استبدالهم بأجانب نائب: حتى لو تم بناء "100" جسر لن تتخلص بغداد من الاختناق المروري بغداد اليوم تنشر يوم غد الاربعاء نتائج السادس الابتدائي العوادي يشدد على دور العشائر في مساندة الداخلية بمحاربة المخدرات والسلاح المنفلت (فيديو)

بالفيديو.. رئيس مجلس البصرة يكشف عن موعد الشروع باجراءات الاستفتاء على الاقليم رسمياً

سياسة | 7-04-2019, 08:02 |

+A -A

بغداد اليوم-البصرة

كشف رئيس مجلس محافظة البصرة، صباح البزوني، عن الوقت المتبقي للشروع باجراءات اقليم البصرة من قبل المفوضية العليا المستقلة للأنتخابات .

وقال البزوني في مؤتمر حضره اعضاء مجلس وعشرات الناشطين المطالبين بإقامة الاقليم ان "الوقت المتبقي لأجراءات الشروع بالاستفتاء هو فقط اسبوعان".

ولفت الى تقديمه "كتابا الى رئيس الوزراء يحتوي على توقيع 22 عضوا في مجلس البصرة من اصل 34 عضوا يطالبونه بأقامة الاقليم فضلا عن طلب سابق للمفوضية مكون من تواقيع 2% من المواطنين البصريين تم تقديمه الى المفوضية بشكل مباشر".

وأضاف، ان "مجلس البصرة لم يتدخل لا من بعيد ولا من قريب في قضية التصويت على الاقليم وسوف يترك الخيار للمواطن نفسه في اختيار الاقليم او رفضه من خلال صناديق التصويت".

بدورهم طالبوا انصار الإقليم، الذين حضروا المؤتمر، "مسؤولي البصرة بالتجرد عن الانتماء السياسي والانتماء للبصرة فقط والشعور بمعاناتها وبألمها".