آخر الأخبار
بالأرقام.. سجل هزائم كارثي لبرشلونة في دوري الأبطال العراق يضاعف قوات الحدود لتعزيز الأمن والبرلمان يعلق على عملية "قتل واعتقال 4 مهربين" أسعار النفط تنتعش على وقع التصعيد في الشرق الأوسط ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب

معاون محافظ نينوى المقال يسلم نفسه للامن الوطني

أمن | 7-04-2019, 04:01 |

+A -A

بغداد اليوم - نينوى

كشف مصدر امني في محافظة نينوى ، الاحد 7 نيسان 2019، ان عبد الكريم الجبوري معاون محافظ نينوى المقال سلم نفسه للامن الوطني.

واوضح المصدر ان " الجبوري الذي شغل منصب معاون محافظ نينوى للشؤون الادارية سلم نفسه الى مكتب الأمن الوطني بالمحافظة صباح اليوم للمثول أمام القضاء".

وكان عضو مجلس النواب عن محافظة نينوى، أحمد عبد الله الجبوري، كشف، في 27 اذار 2019، عن صدور أمر قبض وتحرٍ بحق المحافظ المقال نوفل العاكوب، وعدد من معاونيه، وذلك بعد أيام من اقالته ونائبيه من مناصبهم.
وذكر الجبوري في تغريدة عبر حسابه في تويتر، أرفقها بمذكرات قبض صادرة من القضاء، أن "امر قبض صدر بحق المتهم نوفل حمادي سلطان وأربعة من موظفي ديوان المحافظة وفق المادة 340 ق ع من قبل الهيأة القضائية في نينوى وإحضارهم لدى مكتب تحقيقات النزاهة في الموصل".
وكان مجلس النواب، صوت في جلسته التي عقدها، الأحد، 24/ 3/ 2019، على اقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه، بناء على طلب رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي.
وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، قد وجه فجر السبت (23 اذار 2019)، طلباً الى البرلمان بإقالة محافظ نينوى، نوفل العاكوب ونائبيه على خلفية حادثة العبارة.
وشهدت جزيرة الموصل السياحية، ظهر الخميس 21 اذار 2019، غرق عبارة كان على متنها أكثر من (200) شخص، رغم ان طاقتها الاستيعابية لا تتجاوز الـ 30، مما أدى الى مصرع أكثر من 100 شخص غالبيتهم نساء وأطفال.