آخر الأخبار
بالأرقام.. سجل هزائم كارثي لبرشلونة في دوري الأبطال العراق يضاعف قوات الحدود لتعزيز الأمن والبرلمان يعلق على عملية "قتل واعتقال 4 مهربين" أسعار النفط تنتعش على وقع التصعيد في الشرق الأوسط ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب

شرطة النجف: المتهم الذي اساء للكاظم منتم لداعش وعضو بخلية مهمتها اختراق الشباب فكرياً

أمن | 7-04-2019, 01:38 |

+A -A

بغداد اليوم - النجف

قالت قيادة شرطة النجف ان الشاب الذي ظهر بمقطع فيديو اساء فيه للامام الكاظم والقي القبض عليه ، اتضح انه منتم لداعش ضمن خلية تتكون من 3 اشخاص مهمتها الاساءة للرموز الدينية واختراق الشباب فكرياً.

واوضحت القيادة في بيان انه "وبعد أن أمر قائد شرطة النجف اللواء علاء غريب الزبيدي مديرية مكافحة إجرام النجف وحمايتة الخاصة بالقاء القبض على متهم يتهجم على شخص الإمام الكاظم علية السلام وغلق كافيه يعود له وفق القانون آثار توقيت البث المباشر للفيديو الشك بأن هناك دوافع خلف نشره".

وتابع " وبعد تحقيق معمق معه كشفت التحقيقات ان صاحب الكافية خلفه قضية خطيرة جدا تستهدف اختراق الشباب فكريا واستدراجهم للعمل في صفوف التنظيم بعد غسل ادمغتهم واستهداف القيم الاخلاقية لديهم، مما جعل قائد شرطة النجف يشكل فريقا للتحقيق بأشرافه ومدير مكافحة اجرام النجف العقيد الحقوقي رافع سلمان ناصر وثلة من ضباط ومنتسبي شعبة الغري لمكافحة الاجرام للقيام بالتحري والبحث في مضمون القضية حيث اعترف هذا المتهم على عن ثلاثة متهمين اخرين يعملون لصالح التنظيم الإرهابي".

واشار الى انه "وبعد القاء القبض عليهم والتحقيق معهم اعترفوا بانتمائهم للتنظيم الإرهابي منذ سنتين وأنهم كانوا يتقاضون مبالغ مالية مقابل الاساءات للرموز الدينية والدعوة لانحراف الشباب وإثارة المجتمع وخلق الفتن والفوضى".

وأكد البيان " تدوين اقوال المتهمين وتوقيفهم وفق المادة أربعة من قانون مكافحة الإرهاب ولازالت التحقيقات جارية معهم".