آخر الأخبار
نائب: حتى لو تم بناء "100" جسر لن تتخلص بغداد من الاختناق المروري - عاجل بغداد اليوم تنشر يوم غد الاربعاء نتائج السادس الابتدائي - عاجل العوادي يشدد على دور العشائر في مساندة الداخلية بمحاربة المخدرات والسلاح المنفلت (فيديو) تربية الرصافة الأولى تعلن نتائج امتحانات السادس الابتدائي غداً اندلاع حريق داخل هيئة التقاعد الوطنية في بغداد

مكتب عبد المهدي يكشف تفاصيل لقائه بخامنئي

سياسة | 6-04-2019, 16:10 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، السبت (6 نيسان 2019)، تفاصيل اللقاء الذي جمعه بالمرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، الذي تم في طهران اليوم، خلال زيارة عبد المهدي الى الجمهورية الإسلامية.

وقال المكتب الإعلامي لعبد المهدي في بيان له، إنه "التقى في طهران بالمرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية السيد علي الخامنئي، الذي استقبله بمكتبه اليوم في العاصمة طهران".

وأكد عبد المهدي، وفق البيان، أن "الحكومة العراقية لديها من القوة والعزيمة ما يحبط اية محاولة ارهابية لزعزعة الامن والاستقرار، وان شعبنا استطاع بوحدته وتضحياته الغالية ودفاعه عن ارضه ومقدساته دحر عصابة داعش وهو نصر للمنطقة والعالم".

وأشاد بـ "وقوف الجمهورية الاسلامية الى جانب الشعب العراقي ضد الارهاب حتى تحرير كامل اراضيه، وعزم الحكومة العراقية على تطوير العلاقات مع ايران في جميع المجالات والسعي المشترك لتنفيذ الاتفاقيات".

وشدد على "نهج الحكومة العراقية القائم على تقوية المشتركات وتعزيز فرص التعاون مع جميع دول الجوار وعدم الدخول بمحور على حساب اية دولة ورفض سياسة المحاور والرغبة بإقامة علاقات تخدم جميع شعوب المنطقة"، مشيرا الى "جولة قريبة تشمل دول المنطقة والجوار العربي لتعزيز هذا النهج".

واكد الخامنئي، وفق البيان، على ان "العلاقات بين العراق وايران تأريخية وعميقة، وأن اواصر العلاقة التي تربط الشعبين الجارين تعززها الارادة والرغبة المشتركة للبلدين في تحقيق المصالح المشتركة"، مشيدا بـ "شجاعة الشعب العراقي وهزيمة الارهاب امام ارادته ودفاعه عن ارضه ومقدساته، وان الحكومة العراقية قوية وقادرة على سد الثغرات بوجه الإرهاب".

وأضاف المرشد الإيراني، أن "العراق اليوم يمثل مركز ثقل اقليمي كبير لصالح شعوب ودول المنطقة"، معربا عن "ثقته الكبيرة بالحكومة العراقية في تحقيق المزيد من النجاح وتلبية تطلعات الشعب العراقي بجميع مكوناته".