آخر الأخبار
الكشف عن تأثيرات مصرع رئيسي على العلاقات الإيرانية العراقية - عاجل النزاهة تكشف مُخالفات بإنجاز أعمال ترميم بنايتين مدرسيتين في واسط المباشرة بتطبيق نظام" السيل الكمركي" في العراق مطلع حزيران المقبل لأول مرة.. إطلاق استمارة الكترونية للحصول على قطعة ارض سكنية في بابل أزمة "الماء والكهرباء" .. حكومة بغداد تتحدث عن إنتهاء "الكابوس"- عاجل

صادقون تعلق على عدم وضع العلم العراقي اثناء استقبال بارزاني في الأردن

سياسة | 6-04-2019, 13:05 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

طالبت كتلة صادقون النيابية، اليوم السبت، وزارة الخارجية بمخاطبة الأردن لتقديم اعتذار رسيمي، على خلفية غياب العلم العراقي من لقاء مسعود بارزاني في الأردن.

وقال النائب عن الكتلة، حسن سالم، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، إن "العراق ولو كان يحترم خصوصياته وحقوق شعبه كدولة في اتفاقياته مع الدول الأخرى، لما استهانت الاردن ووضعت علم الاقليم بدل علم الدولة العراقية اثناء زيارة بارزاني إليها".

وأضاف سالم، أن "هذا المشهد تكرر، وسيتكرر طالما أن هناك ضعفاً في العملية السياسية وخلافات وانقسام بين الاحزاب السياسية، وعدم وجود سيادة كاملة للبلاد".

وطالب النائب عن كتلة صادقون النيابية، وزارة الخارجية بـ"مخاطبة الأردن لتقديم اعتذار رسمي للدولة العراقية"، على خلفية غياب العلم العراقي.

وكانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الاردنية، قد أصدرت في وقت سابق من اليوم السبت، توضيحاً بشأن عدم وضع العلم العراقي أثناء استقبال رئيس الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني.

وذكرت الوزارة، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "الأردن يؤكد اعتزازه بالعلاقات المميزة وعلاقات الاخوة التاريخية التي تربطه بجمهورية العراق الشقيق وحرصه على تطوير التعاون والتنسيق في شتى المجالات وبما ينعكس إيجابا على البلدين الشقيقين".

وبحسب البيان، أكد الناطق الرسمي باسم الوزارة، سفیان القضاة، أن "وضع علم اقلیم کردستان العراق من دون العلم العراقي كان خطئاً بروتوكولياً فردياً غير مقصود".

وكان ظهور رئيس الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني، مع فيصل بن الحسين، الذي كان باستقباله فور وصوله الأردن، أمس الجمعة، دون وجود للعلم العراقي، قد أثار موجة من ردود الأفعال الغاضبة في الأواسط الشعبية والسياسية.

وكان بارزاني، قد وصل أمس الجمعة، إلى الاردن على رأس وفد كبير، تلبية لدعوة رسمية من قبل ملكها عبد الله الثاني.