آخر الأخبار
نائب: حتى لو تم بناء "100" جسر لن تتخلص بغداد من الاختناق المروري - عاجل بغداد اليوم تنشر يوم غد الاربعاء نتائج السادس الابتدائي - عاجل العوادي يشدد على دور العشائر في مساندة الداخلية بمحاربة المخدرات والسلاح المنفلت (فيديو) تربية الرصافة الأولى تعلن نتائج امتحانات السادس الابتدائي غداً اندلاع حريق داخل هيئة التقاعد الوطنية في بغداد

محافظ واسط يعلن تصريف المياه من سدة الكوت ويوجه رسالة تحذيرية الى المواطنين

سياسة | 6-04-2019, 12:03 |

+A -A

بغداد اليوم- واسط

اعلن محافظ واسط، محمد جميل المياحي، السبت، تصريف المياه من سدة الكوت، فيما وجه رسالة تحذيرية الى المواطنين.

وقال المياحي، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "من اجل درء خطر الفيضان عن محافظتي واسط وميسان باشرنا بفتح هور المصندك لتصريف مياه نهر دجلة بعد صعود مناسيب المياه في مقدم سدة الكوت للحد الاقصى".

وطالب المياحي، المزارعين والاهالي القاطنين في حوض النهر بـ "مغادرته فوراً والتعاون مع ملاكات المحافظة والموارد المائية وسيتم تعويض المحاصيل الزراعية التي من الممكن ان تتعرض للفيضان".

وكان محافظ واسط، محمد جميل المياحي أعلن، الخميس (4 نيسان 2019)، تفكيك جسرين عائمين في المحافظة، بسبب ارتفاع مناسيب نهر دجلة، بفعل الامطار والسيول الاخيرة.

وذكر المياحي عبر حسابه في فيسبوك: "لإجراءات احترازية وبسبب صعود مناسيب نهر دجلة سيتم تفكيك جسري برينج والاحرار العائمين وخروجهم عن الخدمة اعتبارا من صباح الجمعة والى إشعار آخر".

وكانت وزارة الموارد المائية قد وجهت، في وقت سابق، كتاباً إلى محافظة بغداد حذرت فيه المواطنين من ارتفاع مناسيب نهر دجلة الى 33 متراً.