آخر الأخبار
الدفاع النيابية تحدد 3 أسباب لحرائق الحنطة في العراق الرافدين يعلن اطلاق عملية بيع الدولار الى الحجاج البارتي: سروة عبد الواحد تطالب برواتب موظفي مطار بغداد وتترك شقيقها وعائلتها يسرقون المستثمرين مفاجأة لمستخدمي آيفون الرشيد يوجه فروعه ببيع الدولار للحجاج حصرا بواقع 3000 دولار وبالسعر الرسمي

الأمن النيابية تعلق على تشكيل “حشد سني“ في نينوى تابع للصميدعي

سياسة | 6-04-2019, 13:31 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

علقت لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم السبت، على تشكيل حشد شعبي "سني" في محافظة نينوى، فيما أشار الى أن الموضوع سيخلق "فجوات" في مناطق المحافظة.

وقال عضو اللجنة محمد رضا، في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "اي حشد يتشكل خارج اطار الدولة وخارج اطار هيئة الحشد الشعبي الرسمية يعتبر غير نضامي وغير مسؤول وسيخلق فجوات كبيرة ومشاكل في مناطق نحن في غنى عنها".

وأكد رضا، "عدم امتلاكها أي معلومات تفصيلية حول الموضوع، لكنه سمع ذلك من الاعلام"، لافتاً الى أنه "سيتم متابعة الموضوع والاستفسار من اللجنة الأمنية في مجلس نين".

وكان مصدر في شرطة نينوى، قد كشف السبت (6 نيسان 2019)، عن توزيع استمارات في المحافظة للانضمام الى حشد "سني" مرتبط بالحشد الشعبي وفقاً للمعنيين.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "مرتبطين بمفتي السنة مهدي الصميدعي وزعوا استمارات على شباب نينوى وخاصة شباب الموصل تطلب الانضمام الى ما يسمى بلواء ام الربيعين للحشد الشعبي السني الجديد".

وأكد ان "الهدف من هذا التشكيل بحسب القائمين عليه هو تشكيل نواة شعبية وعشائرية لمسك المناطق السنية لمنع عودة داعش".