آخر الأخبار
قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق رئيـس النزاهة يشدد على توفير البيئة الآمنة للمستثمرين والشركات الأجنبية مدير مكتب رئيسي يكشف تفاصيل دقيقة عن حادثة المروحية ومتى انقطع الاتصال بها النقل تعلن دخول تقليص الاجواء المخصصة للطيران العسكري حيز التنفيذ سعي برلماني لخفض أسعار اللحوم في العراق

بومبيو: لن نسمح للسعودية بتهديد الولايات المتحدة وإسرائيل

سياسة | 5-04-2019, 14:19 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أكد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، اليوم الجمعة، أن واشنطن "لن تسمح" للسعودية بأن تصبح قوة نووية "تُهدد" الولايات المتحدة وإسرائيل، فيما أشار إستمرار المفاوضات بين الطرفين بشأن المفاعل النووي السعودي.

وقال بومبيو في حوار متلفز، ردا على سؤال حول صور للمفاعل الننوي السعودي "على وشك الانتهاء" وما اذا كانت الولايات المتحدة ستسمح للسعودية بأن تصبح قوة نووية: "لقد عملنا عن كثب مع السعودية على مدار العامين الماضيين لهذه الإدارة (إدارة ترامب) حول هذه القضية بالذات.. لا أستطيع أن أخبركم أين وصلت المفاوضات لأنها لا تزال مستمرة".

وشدد وزير الخارجية الأميركي بالقول: "لن نسمح.. لن نسمح بحدوث ذلك.. لن نسمح بحدوث ذلك في أي مكان في العالم.. الرئيس يفهم تهديد الانتشار"، مضيفا: "لن نكتب أبدا شيكا بقيمة 150 مليار دولار للسعوديين ونسلمهم القدرة على تهديد إسرائيل والولايات المتحدة بأسلحة نووية".