آخر الأخبار
بالأرقام.. سجل هزائم كارثي لبرشلونة في دوري الأبطال العراق يضاعف قوات الحدود لتعزيز الأمن والبرلمان يعلق على عملية "قتل واعتقال 4 مهربين" أسعار النفط تنتعش على وقع التصعيد في الشرق الأوسط ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب

الجيش الليبي يطالب المدنيين بالابتعاد عن مواقع الاشتباكات في طرابلس

أمن | 5-04-2019, 12:27 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أعلن الجيش الليبي، اليوم الجمعة، تحركه "فعليا" نحو طرابلس، فيما دعا المدنيين الى الابتعاد "قدر الإمكان" عن مواقع الاشتباكات، وسط أنباء عن سيطرته على مطار العاصمة.

وقالت القيادة العامة للجيش في بيان، إن "قواتها تحركت فعليا الى العاصمة طرابس بشكل عسكري منظم لخوض معارك العزة والشرف والكرامة"، محذرا من "نشر تفاصيل التقدمات وتحديد تمركزات الجيش ومواقع وأماكن تقدمه من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي والإعلاميين حفاظا على أرواح الجنود".

ودعا البيان "المواطنين الى الابتعاد قدر الإمكان عن أي مواقع للاشتباكات حفاظا على سلامتهم"، مشيرا الى أن "مكتب اعلام الجيش سينشر تفاصيل اية تقدمات حال الانتهاء منها وتأمين المناطق المحررة".

وكانت وزارة الخارجية العراقية قد ‏دعت، في وقت سابق من اليوم الجمعة، جميع أطراف النزاع في ليبيا الى الاستمرار في المباحثات تحت رعاية الأمم المتحدة، والتوصل الى حل يضمن وحدة الأراضي الليبية.

وتشهد ليبيا معارك عنيفة بين قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، وبين قوات المجلس العسكري الموالية لحكومة الوفاق الوطني، خاصة مع سعي قوات حفتر للسيطرة على العاصمة طرابلس.

ولم تنجح مبادرات دولية قادتها دول غربية مثل فرنسا في إحداث تقارب بين الأطراف المتنازعة في ليبيا، فيما تسعى الأمم المتحدة الى إيجاد خارطة طريق لحل النزاع المندلع منذ 2011 على الشرعية والسلطة.