آخر الأخبار
تشكيل حكومة كركوك.. غياب التوافق والجمود يُخيم على المشهد -عاجل جنايات ذي قار: الاعدام بحق ارهابيين عن جريمة خطف وقتل مواطن في بغداد كاساس يحدد قائمة اللاعبين لمواجهتي إندونيسيا و فيتنام الديمقراطي يعلق على قرار "الاتحادية" بشأن تمثيل المكونات: تصحيح "خطأ" المفوضية- عاجل كركوك – صلاح الدين .. مصرع واصابة 8 اشخاص بحادثي سير (صور)

مصدر: مستشارو النجيفي وكوادره شغلوا معظم المناصب بإدارة خلية أزمة نينوى

سياسة | 5-04-2019, 09:47 |

+A -A

بغداد اليوم- نينوى

افاد مصدر محلي في نينوى، الجمعة (5 نيسان 2019)، بأن مستشاري المحافظ الاسبق، أثيل النجيفي، وكوادره، هم من يتولون إدارة خلية الازمة التي شكلها رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، في المحافظة.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إنه "تم تعيين علي محمود، وهو مدير إعلام اثيل النجيفي، بمنصب مدير اعلام خلية الازمة، فيما تم تسليم حسن الرزو، وهو مستشار أمن النجيفي، منصب مدير مالية الخلية".

وأضاف، أن "المستشار الرياضي للنجيفي، وعد العمري، تم تعيينه بمنصب مستشار في الخلية، فيما تولت كوادر مالية المحافظة في زمن النجيفي، حسابات المحافظة الحالية".

وأشار الى أنه "تم تنصيب رضوان الشهواني وهو مدير عام، ببلدية الموصل، بدلاً من احمد صالح".

وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، قد وجه فجر السبت (23 اذار 2019)، بتشكيل ’’خلية أزمة’’ لإدارة المحافظة، برئاسة مزاحم الخياط، وعضوية قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري، واللواء الركن حمد النامس.

وبرر عبد المهدي الخطوة بأنها تأتي لمنع حصول فراغ إداري في المحافظة، على خلفية اقالة المحافظ نوفل العاكوب، ونائبيه، بتصويت من مجلس النواب.

وذكر عبد المهدي في مؤتمره الصحفي الأسبوعي، الثلاثاء (26 اذار 2019)، أن العاكوب ونائبيه من الممكن أن يلجأن للقضاء، وبالتالي يقول القضاء كلمته بقرار الإقالة، ومن أجل تفادي حصول فراغ إداري، فقد وجهنا بتشكيل خلية الأزمة.