آخر الأخبار
القيادات الأمنية قلقة من "تحركات داعشية" على حدود بغداد الشرقية تفاصيل لقاء رئيس الجمهورية ونظيره الفلسطيني مصدر لـ"بغداد اليوم": إيران تبدأ انتاج فيلم عن حياة المرجع محمد صادق الصدر تفاصيل وموعد تفويج الحجاج الى الديار المقدسة ثاني هجوم من نوعه خلال 48 ساعة.. استشهاد واصابة 3 جنود بهجوم داعشي في كركوك

الكربولي يدعو لإنشاء مدينة الملك سلمان الرياضية في الانبار رداً على مواقف قوى سياسية

سياسة | 4-04-2019, 15:09 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

علق رئيس حزب الحل جمال الكربولي، الخميس (4 نيسان 2019)، على  رفض  قوى سياسية إنشاء مدينة رياضية باسم الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز في بغداد،  فيما دعا الى اقامتها في محافظة الانبار.

وقال الكربولي في تغريدة له على حسابه في "تويتر"، إن "جهات سياسية ترفض إنشاء مدينة الملك سلمان بن عبد العزيز الرياضية في بغداد وتصر على حرمان شباب العراق من المنشات الرياضية الحديثة".

ورد الكربولي على هذا الموقف باقتراحه إنشاء المدينة الرياضية في محافظة الانبار.

وكان القيادي في كتلة صادقون النائب حسن سالم اعلن ، الخميس 4 نيسان 2019، رفضه انشاء مدينة رياضية باسم الملك سلمان بن عبد العزيز في بغداد.

وقال سالم في تصريح لـ ( بغداد اليوم ) ان "المدينة الرياضية، المؤمل انشاءها في العراق من قبل السعودية، هي كلمة حق يراد بها باطل"، مبينا أن "هذه المدينة جاءت من يد ملطخة بدماء الأبرياء والمتورطة بالإرهاب، واخرها مقتل الصحفي جمال خاشقجي".

وأضاف سالم، "نرفض رفضا قاطعا تسمية المدينة الرياضية باسم الملك سلمان او محمد بن سلمان، الذي جنى العراق بسببهما الويلات من مفخخات وقتل وارهاب، فلن نقبل بوضع هذه الاسماء على اي مؤسسة رياضية او غيرها في العراق".

وهدد القيادي في كتلة صادقون البرلمانية، بـ "اتخاذ قرار في مجلس النواب، لرفض تسمية المدينة الرياضية باسم آل سعود".

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء في شؤون الطاقة ثامر الغضبان، قد أكد، الخميس (4 نيسان 2019)، أن موقع المدينة الرياضية المقدمة كهدية من السعودية، سيكون في بغداد.

وقال الغضبان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع وزير التجارة السعودي ماجد القصبي في بغداد، إن "موقع المدينة الرياضية المقدمة كهدية من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز سيكون في بسماية، جنوبي بغداد".