آخر الأخبار
مفاجأة لمستخدمي آيفون الرشيد يوجه فروعه ببيع الدولار للحجاج حصرا بواقع 3000 دولار وبالسعر الرسمي "تروث" ترامب تسجل خسائر ضخمة الكشف عن تأثيرات مصرع رئيسي على العلاقات الإيرانية العراقية - عاجل النزاهة تكشف مُخالفات بإنجاز أعمال ترميم بنايتين مدرسيتين في واسط

حزب الحل يعتبر الرافضين لافتتاح القنصلية السعودية أعداء لنجاح العراق

سياسة | 4-04-2019, 08:47 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
عد جمال الكربولي، رئيس حزب الحل، الخميس (4 نيسان 2019)، افتتاح القنصلية السعودية في بغداد، اليوم، تطوراً ايجابياً يعزز من التعاون العربي المشترك ويعيد مكانة العراق المؤثرة في المنطقة العربية. 
وقال الكربولي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن، "الاصوات الرافضة لهذا الانجاز السياسي العراقي هم اعداء لنجاحات العراق وانفتاحه على محيطة العربي والاقليمي والدولي خدمة لمصالح واجندات خارجية معروفه".
وأكد أن، "افتتاح القنصلية سيفتح افاق للتعاون الاقتصادي والاجتماعي والسياحي والديني وييسر جسور التواصل بين الشعبين العراقي والسعودي".
ودعا رئيس حزب الحل، "رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الى المضي قدما في خطوات تعزيز التعاون العراقي - السعودي ووضع مصلحة العراق العليا منهاج عمل وطني بعيدا، عن الأبواق النشاز المأجورة".
وأعلنت وزارة الخارجية، الخميس، 04 نيسان، 2019، افتتاح مبنى القنصلية السعودية لدى بغداد بحضور وزير الخارجية محمد علي الحكيم 
وقال المتحدث باسم الوزارة احمد الصحاف، في بيان مقتضب تلقته (بغداد اليوم)، إن "مبنى قنصلية المملكة العربية السعودية افتتح في بغداد، بحضور وزير الخارجية محمد علي الحكيم". 
وقال إن "العلاقة مع السعودية استراتيجية"، مؤكدا أن "العراق يمضي بتوازن وقوة لبناء مصالحه".
وأعادت السعودية فتح سفارتها في بغداد في 2015 بعد قطيعة استمرت 25 عاما. وكانت العلاقات بين البلدين انقطعت تماما في أعقاب غزو نظام الرئيس الراحل صدام حسين، للكويت في 1990.
وأعلن وزير التجارة السعودي ماجد القصبي عقب وصوله بغداد، الأربعاء، على رأس وفد رسمي وتجاري كبير، أن السعودية ستفتتح قنصلية في بغداد لاعطاء التأشيرة للمسافرين العراقيين، فيما أكد على وجود تحضيرات لافتتاح ثلاث قنصليات أخرى في محافظات عراقية.
وأكد على حرص السعودية على "بناء جسور تواصل لتعزيز التبادل التجاري بين البلدين".
ونوه القصبي أن "منفذ عرعر بين السعودية والعراق سينتهي العمل به داخل الجانب العراقي والسعودي خلال 6 أشهر".