آخر الأخبار
الديمقراطي يعلق على قرار "الاتحادية" بشأن تمثيل المكونات: تصحيح "خطأ" المفوضية- عاجل كركوك – صلاح الدين .. مصرع واصابة 8 اشخاص بحادثي سير (صور) بغداد.. إنخفاض طفيف يطرأ على أسعار صرف الدولار جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات بعد مطالب البنك الدولي بإصلاح نظام التقاعد في العراق.. مًختص يحدد مخاطر "توقف الرواتب"

رئيس الجمهورية يؤكد سعي العراق إلى ترسيخ أسس التعايش السلمي بين مكوناته

سياسة | 4-04-2019, 05:14 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، الخميس (4 نيسان 2019)، سعي العراق إلى ترسيخ أسس التعايش السلمي بين مكوناته من خلال توحيد الصف والكلمة واعتماد مبدأ الحوار البناء الهادف الى بناء دولة حرة ديمقراطية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "صالح استقبل  في قصر السلام ببغداد، وفد معهد السلام الأمريكي برئاسة السيدة نانسي ليندبورغ"، مشيرا الى أنه "دعا إلى ضرورة اعادة تأهيل الاجيال الناشئة وحمايتها من التطرف في المناطق المحررة والتي عانت سابقاً من آفة الارهاب".

واضاف البيان، أن "صالح أكد على  أهمية تكثيف جهود منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية للإستفادة من خبراتها في هذا الشأن"، معرباً عن "استعداد العراق للتعاون مع هذه المنظمات وتقديم كافة التسهيلات التي من شأنها انجاح مهامها الانسانية".

ولفت البيان الى أن "رئيس الجمهورية اوضح خلال اللقاء ة حرص العراق على بناء علاقات متوازنة مع الجميع على أسس المصالح المشتركة، وعدم التدخل في شؤون الاخرين، مؤكداً ان للعراق رؤية استراتيجية واضحة وسليمة لتطوير التواصل والتعاون مع الدول الأخرى".

واشار الى أن "أعضاء الوفد اكدوا اهتمامهم بالعراق والعمل على بذل اقصى الجهود لترسيخ التعايش السلمي فيه من خلال البرامج والخطط المعنية بهذا المجال"،  مثمنين دور "رئيس الجمهورية في سعيه لتقريب وجهات النظر بين جميع الأطراف وجهوده الواضحة في تطوير علاقات العراق مع باقي المجتمع الدولي".