آخر الأخبار
بالأرقام.. سجل هزائم كارثي لبرشلونة في دوري الأبطال العراق يضاعف قوات الحدود لتعزيز الأمن والبرلمان يعلق على عملية "قتل واعتقال 4 مهربين" أسعار النفط تنتعش على وقع التصعيد في الشرق الأوسط ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب

مصدر يكشف تفاصيل’’مملكة النمل’’ في صحراء الانبار

أمن | 3-04-2019, 16:11 |

+A -A

بغداد اليوم- الانبار

كشف مصدر امني، الاربعاء (3 نيسان 2019)، عن تفاصيل مهمة عن "مملكة النمل" التابعة لتنظيم داعش الارهابي في صحراء الانبار، مبينا أن الوصول اليها يستغرق اكثر من 6 ساعات.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "احد قيادات داعش المعتقل  لدى قوات قسد الكردية وهو عربي الجنسية عمل في ولاية الانبار لاكثر من عام قبل انتقاله الى سوريا"، مبينا أن "القيادي كشف معلومات مهمة عن نشاط التنظيم في صحراء اكبر محافظات العراق".

واضاف، أن "القيادي تحدث عن مملكة النمل في اشارة منه الى مضافات وجيوب تنتشر تحت الارض اتخذها داعش كملاذ شبه دائم له للاختباء من رصد القوات الامنية واستثمار تضاريس الارض كخط دفاعي لضمان سلامة مقاتليه".
واشار المصدر الى ان "القيادي المعتقل اشار الى ان صحراء الانبار لاتزال تضم العديد من قيادات داعش المهمة"، لافتا الى "بعض المضافات  للوصول اليها تستلزم سير السيارات من 5-6 ساعات في عمق الصحراء".