آخر الأخبار
مفوضية الانتخابات تؤكد وقوفها على مسافة واحدة من جميع شركاء العملية الانتخابية مشادة كلامية واطلاق نار داخل مركز انتخابي في أربيل المرور تنوه لقطع طريق حيوي لمدة 3 أيام في بغداد ديكو: نسعى لبقاء يامال في برشلونة ولن أقارنه مع ميسي تراجع عمليات الاختطاف والاغتيال واعتقالات الرأي في العراق بظل حكومة السوداني - عاجل

عضو بمجلس ديالى يكشف أهم نتائج اجتماع العامري في بعقوبة

سياسة | 3-04-2019, 07:01 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف عضو مجلس محافظة ديالى خضر مسلم العبيدي، الأربعاء (3 نيسان 2019)، عن اهم النتائج التي خرج بها اجتماع زعيم تحالف الفتح هادي العامري مع حكومة ديالى المحلية في بعقوبة.

 وقال العبيدي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "الاجتماع تمخض عنه اعتماد خطط الاخلاء والنقل لأي منطقة قد تتعرض الى مخاطر السيول، بالإضافة الى عمل مسح كامل لمسار نهر ديالى لمعرفة المناطق المنخفضة ومعالجتها من خلال السدات الترابية".

واضاف ، أن "الاجتماع ناقش تحديد المناطق المتضررة والعمل على كشف مسارات تهريب المياه من بحيرة حمرين ، فضلا عن اجراء جرد كامل لكل الاضرار تمهيدا لتعويض المزارعين المتضررين من موجات السيول".

ولفت العبيد الى ان "الوضع لا يزال تحت السيطرة وخلية الازمة مستمرة في اعمالها من اجل تطمين الاهالي واعطاءهم اخر المستجدات".

وفي وقت سابق وصل امين عام منظمة بدر، هادي العامري، الأربعاء (3 نيسان 2019)، الى بعقوبة، وعقد اجتماعا موسعا مع حكومة ديالى المحلية.

وقال مدير اعلام ادارة ديالى ياسر بدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "أمين عام منظمة بدر النائب هادي العامري وصل الى بعقوبة وعقد اجتماعا موسعا مع حكومة ديالى المحلية برئاسة المحافظ مثنى التميمي واعضاء مجلس ديالى وبعض النواب بالإضافة الى القيادات الامنية".

واضاف بدر، أن "الاجتماع ركز على مضامين مواجهة السيول ومعالجة ارتفاع امتلاء بحيرة حمرين مؤخرا وسبل حماية الاهالي وتوجيه رسائل تطمين لهم".