آخر الأخبار
خبير قانوني يقدم مقترحات لحل مشكلة "الكوتا" في قانون انتخابات إقليم كردستان بايرن والريال يتعادلان ويؤجلان الحسم الى موقعة البرنابيو تقنية واعدة لإنتاج "فصيلة دم شاملة" للبشر السوداني يؤكد أهمية متابعة ما تمّ التوصل إليه من تفاهمات بين العراق وامريكا التيار الوطني الشيعي يوقف القسم النسوي بالبنيان المرصوص

رئيس الجمهورية يستقبل وفدًا عسكريًا بريطانيًا

سياسة | 2-04-2019, 10:02 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكد مستشار وزارة الدفاع البريطانية لشؤون الشرق الأوسط الفريق جون لوريمر، لرئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الثلاثاء، استعداد حكومة بلاده لـ"بناء" قدرات القوات المسلحة العراقية.

وقال المكتب الإعلامي لصالح في بيان، إن الأخير "استقبل، اليوم، في بغداد، مستشار وزارة الدفاع البريطانية الاقدم لشؤون الشرق الاوسط الفريق السير جون لوريمر برفقة السفير جون ويلكس"، مبينا أن "اللقاء جرى خلاله استعراض اخر المستجدات والتطورات على الصعيدين العربي والدولي".

واكد رئيس الجمهورية، خلال اللقاء، بحسب البيان "اهمية الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الصعد بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين"، مشيدا بـ"الدور الفعال الذي اضطلعت به بريطانيا في التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب".

من جانبه أكد الفريق لوريمر "دعم بلاده حكومة وشعبا لاستقرار العراق وازدهاره"، مبديا استعدادها "الاسهام بفعالية في تعزيز وبناء القدرات التدريبية والتسليحية للقوات المسلحة العراقي".