آخر الأخبار
بعد اغتيال السنوار.. إسرائيل تبحث عن شقيق زعيم حركة حماس وقادتها العسكريين العراق يدخل أجواء غير مستقرة بالأيام المقبلة.. غبار وأمطار وانخفاض الحرارة - عاجل "بغداد اليوم" تنشر اعداد وتوزيع مراكز الاقتراع الخاص بانتخابات كردستان المعدن الأصفر يحقق رقما تاريخيا جديدا اسعار النفط العراقي تواصل انخفاضها لليوم الخامس توالياً

مصرع وإصابة 9 أشخاص بينهم طفل وفتيات نتيجة السيول والأمطار

محليات | 2-04-2019, 09:23 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

لقي طفل مصرعه، واصيب ثمانية آخرون، بسبب سقوط الأمطار الغزيرة المتسمرة طيلة الأيام الماضية، والتي صاحبها سيول قادمة من إيران، في البلاد.

ونقل وكالة "سبوتنك" الروسية، عن عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان، علي البياتي، قوله، إن "سقوط الأمطار الغزيرة والمستمرة طيلة الأيام الماضية، مع السيول القادمة من إيران، أسفر عن مقتل طفل، وإصابة ثمانية أشخاص بجروح، بينهم خمس فتيات، وذلك داخل مدرسة (لم يذكر موقعها)".

وتسببت السيول المائية الهائجة، القادمة من إيران، بإغلاق للطرق، والجسور، في أربع محافظات وسط، وشمال، وشرق، العراق، الحال الذي دفع العشرات من العائلات إلى النزوح من مناطق سكناها بأسرع وقت ممكن، في ظل استنفار أعلنته البلاد لدرء الخطر وحماية خطوط الطاقة، وحقول النفط، والجسور.

ووفق البياتي، فأن فرق المفوضية، بمحافظات ذي قار، وصلاح الدين، وكركوك، وواسط، هي المتضررة من السيول، وسقوط الأمطار الغزيرة والرياح القوية على مدى اليومين الماضيين.