آخر الأخبار
الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقيّ في الأسواق المحلية تظاهرات للموظفين في ثلاث محافظات وسلّم الرواتب على رأس المطالب.. صور أمطار وعواصف وتصاعد للغبار.. طقس العراق خلال الأيام المقبلة اعتقال وغرامة بحق "مختل" كسر زجاج سيارة شرطة وتدخل من البرلمان: نور زهير حر السوداني: مشاريع الخدمات في العراق "لن تتوقف"

سائرون يكشف موعد الإعلان والتصويت على أسماء مرشحي الوزارات الشاغرة

سياسة | 2-04-2019, 04:55 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

حدد تحالف سائرون، المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الثلاثاء 2 نيسان 2019، موعد اعلان أسماء مرشحي الوزارات الشاغرة والتصويت عليها داخل البرلمان.

وقال النائب عن التحالف، محمد الغزي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الفترة الماضية شهدت تذويب الخلافات بين القوى السياسية بشأن أسماء مرشحي الوزارات الشاغرة، وخصوصا وزارتي الداخلية والدفاع".

وأضاف الغزي، أن "مجلس النواب ينتظر وصول اسماء مرشحي الوزارات الشاغرة من قبل رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لغرض التصويت عليها"، مؤكدا أن "الجلسات البرلمانية المقبلة، بعد الـ9 من نيسان الحالي، ستشهد اعلان أسماء مرشحي الوزارات الشاغرة والتصويت عليها من قبل اعضاء مجلس النواب".

وكان تيار الحكمة الوطني بزعامة عمار الحكيم، أكد في وقت سابق، أن "عقدة" الخلافات السياسية بشأن إكمال كابينة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي تكمن في حقيبة الداخلية.

وقال النائب عن التيار حسن خلاطي، لـ(بغداد اليوم) إن "مفتاح الحل لحسم ملف الوزارات الشاغرة يتمثل بالتغلب على عقدة الخلاف في هذا الشأن وهي حقيبة وزارة الداخلية".

وتسببت الخلافات القائمة بين تحالفي الإصلاح والبناء على مرشحي الدفاع والداخلية والعدل بتأخير استكمال حكومة عادل عبد المهدي التي بقيت غير كاملة رغم مرور أربعة أشهر على منح الثقة لها.

وكان تحالفا الفتح وسائرون قد شكلا في وقت سابق لجنة سداسية كلفت بحل عقدة مرشحي وزارتي الداخلية والدفاع. وتمكنت هذه اللجنة من عقد أكثر من ثلاثة اجتماعات وتوصلت خلال مباحثاتها إلى حسم الكثير من الخلافات على مرشحي الوزارات الشاغرة.