آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

الرصد الزلزالي تطمئن المواطنين: لا مزيد من الهزات الارتدادية ببغداد وبقية المحافظات اليوم

محليات | 1-04-2019, 06:46 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشف مصدر بهيأة الانواء الجوية، والرصد الزلزالي، الإثنين، 01 نيسان، 2019، عن مصدر الهزة التي ضربت العاصمة وبعض المحافظات، فيما طمأن المواطنين بانه لا مزيد من الهزات الارتدادية ببغداد وبقية المحافظات اليوم.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، "لا توجد أي هزات ارتدادية خلال الساعات المقبلة".

وأشار الى ان "مصدر الهزة الارضية التي شعر بها اهالي بعض المحافظات، زلزال ضرب مدينة سومار غرب ايران قرب الحدود مع العراق".

قبيل ذلك، ضربت هزة أرضية العاصمة  بغداد، فيما أكدوا مراسلو (بغداد اليوم) انها بدأت في السليمانية وامتدت لمحافظات عراقية اخرى.

وأفاد مراسلو (بغداد اليوم)، إن المواطنين شعروا بالهزة في العاصمة بغداد، والسليمانية، وكركوك، وواسط.

وفي وقت سابق من اليوم، ضربت هزة ارضية بقوة 3.2 على مقياس ريختر قضاءي جمجمال وكويه بعد موجة الامطار الغزيرة التي تجتاح محافظات اقليم كردستان.

وقالت دائرة الانواء الجوية والرصد الزلزالي في اقليم كردستان في بيان ان "هزة ارضية بقوة 3.2 على مقياس ريختر ضربت قضاءي جمجمال وكوية، فجر اليوم الاثنين".

واضاف البيان: ان "مركز الهزة الارضية كان على بعد 24كم من قضاء جمجمال و44كم عن قضاء كويه"، مشيرا الى ان "المواطنين في القضاءين شعروا بقوة الهزة الارضية".

واشار البيان الى ان "الهزة الارضية لم تتسبب بأية خسائر بشرية".