آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

تحذيرات لست محافظات من السيول والامطار.. وهذه فرص هطولها بكل محافظة اليوم وغداً

محليات | 1-04-2019, 02:28 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

حذر المتنبئ الجوي الأقدم في مطار البصرة، صادق عطية، الاثنين (1 نيسان 2019)، 6 محافظات من السيول، وهطول أمطار بكميات كبيرة، اليوم، فيما كشف عن فرص هطول الامطار في المحافظات الأخرى، التي تمتد على 3 مناطق مناخية، هي الجنوبية والشمالية والوسطى.

وقال عطية في بيان له، إن "السحب تغطي عموم مدن الجنوب ومناطق من الفرات الاوسط حاليا واجزاء من الانبار ودهوك. السحب العملاقة تتركز فوق ميسان وتتجه نحو واسط".

وتوقع أن "تنتهي فرص الامطار في البصرة وذي قار خلال الظهر. وتستمر في كافة مدن الوسط والفرات الاوسط ومن ضمنها العاصمة بغداد لغاية عصر او مساء اليوم تقريبا، فضلاً عن غزارةٍ في بعض المدن ومنها الديوانية والنجف".

وأشار عطية إلى أن "فرص الامطار في الانبار تتوقف قبل الظهر، وتعود ليلا على مناطق متفرقة. فيما تتوقف في صلاح الدين اليوم العصر وتعود غد، وفي ميسان وواسط التي ستتعرضان الى امطار غزيرة اليوم، ستتوقف فرص الامطار فيهما خلال الليل".

ونبه المتنبئ إلى "استمرار فرص الامطار في شمال ديالى، وفي كافة مدن الشمال هذا اليوم مع فترات من التوقف، لافتاً إلى أن "عودة بعض التكونات من السحب الرعدية متوقعة في العاصمة بغداد وديالى وصلاح الدين فجر او صباح الثلاثاء. بصورة موقتة تنتهي قبل الظهر".

وبشأن يوم غد الثلاثاء، قال عطية: "لا توجد امطار يوم الثلاثاء في مدن الوسط والجنوب والغربية.. وريما تكون هناك قطرات من التكونات المحلية في اماكن متفرقة"، لكنه أشار الى أن "الامطار تستمر يوم الثلاثاء في شمال البلاد".

وعن الرياح، أوضح أن "الرياح اليوم تتحول شمالي غربي نشط في اغلب المدن تقريبا عدا مدن الشمال تكون ساكنة او جنوبية، ويوم غد تتحول الى جنوبي شرقي خفيفة السرعة".

وأوضح، أنه "لا يوجد انخفاض حاد بدرجات الحرارة في كافة المدن وانما انخفاض طفيف الليلة وصباح غد".

وشدد في الختام على أن التحذيرات تشمل: "ميسان وواسط من غزارة الامطار والسيول هذا اليوم، وجنوب وشمال البصرة من ارتفاع مناسيب المياه، ومدن الشمال من غزارة الامطار ليلا وجريان الاودية".