آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

شاهد.. السيول تجتاح السليمانية

أمن | 31-03-2019, 16:02 |

+A -A

بغداد اليوم- السليمانية 

اجتاحت موجات السيول المصحوبة بالأمطار الغزيرة، مساء اليوم الأحد، مدينة السليمانية في إقليم كردستان، فيما تسببت بإغلاق طريق استراتيجي أمام حركة السير.

وحصلت (بغداد اليوم) على مقطع مصور، يظهر اللحظات الأولى لاجتياح السيول مصحوبة بعاصفة رعدية وأمطار غزيرة، مع تساقط حبات البرد، في مدينة السليمانية بإقليم كردستان.

وتظهر المشاهد المصورة، اغلاق موجات السيول طريق (طاسلوجة – سليمانية) الاستراتيجي.

وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، قد أصدر اليوم الاحد، توجيهات بشأن السيول المحتملة والارتفاع المتوقع في مناسيب المياه بمناطق عدة من البلاد.

وذكر مكتب عبد المهدي، في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، أن "رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي عقد اجتماعا خاصا لتقييم الخطط والاستعدادات للسيطرة على السيول المحتملة والارتفاع المتوقع في مناسيب المياه، وللاطمئنان على سلامة الاجراءات المتخذة استعدادا لموسم ذوبان الثلوج وسقوط الامطار".

وأشاد عبد المهدي، بـ "الخطط والإجراءات المهنية المطمئنة المطبقة من أجل السيطرة على المياه الداخلة إلى العراق والاستفادة منها في الشرب والسقي وتوليد الطاقة الكهربائية وغيرها"، مؤكداً على أن "هذه السنة الرطبة بلطف الله سبحانه هي سنة خير للعراقيين تساعد في تقليل التلوث وملوحة المياه وتحسين كمية ونوعية مياه الشرب والسقي".

وكانت مديرية الأنواء الجوية في إقليم كردستان، قد أفادت في وقت سابق من اليوم الأحد (31 اذار 2019)، بأن الغيوم التي تغطي أجواء الإقليم، وبما فيها اربيل حالياً غير اعتيادية وتعرف بـ "غيوم سوبرسيل" أي السحابة الخارقة.

وقال فاضل إبراهيم، في تصريح صحفي، أن "الغيوم التي تغطي سماء أربيل حالياً نادرة وتعرف بغيوم سوبرسيل، والتي يمكن أن تحمل أمطاراً غزيرة شديدة السرعة، ويحتمل أن يصاحبها تساقط البَرَد، عكس الغيوم العادية"، لافتاً إلى أن "هذه الغيوم تصنف ضمن درجة غيوم الأعاصير وما تحمله من كوارث".