آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

وزير الكهرباء عن الصيف القادم: نحتاج فسحة من الوقت

محليات | 31-03-2019, 12:50 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

قال وزير الكهرباء، لؤي الخطيب، اليوم الأحد، أن وزارته بحاجة إلى فسحة من الوقت لحل أزمة الطاقة في البلاد خلال فصل الصيف المقبل.

وذكر اعلام وزارة الكهرباء، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "لؤي الخطيب، التقى اليوم الملاك المتقدم للشركة العامة لتوزيع كهرباء بغداد، بحضور وكيل الوزارة لشؤون النقل والتوزيع، نافع عبد السادة، ومدير عام الشركة المذكورة، احمد طالب الحبوبي".

وأضاف البيان، أن "الاجتماع اطلع على استعدادات الشركة لأشهر الصيف المقبل، كون هذه الشركة مسؤولة عن توزيع الطاقة الكهربائية في محافظات (بغداد وديالى والانبار) ولديها 38% من مشتركي المنظومة الكهربائية".

وأكد الخطيب خلال الاجتماع، على "بذل قصارى الجهود لتقديم خدمة مرضية للمواطنين، وتجاوز فصل الصيف المقبل، من خلال الاجتهاد بشكل استثنائي، وبعمل نوعي، وانجازات نحققها كفريق واحد"، مبيناً أنه "عندما تحققون النجاح، ستحفر اسمائكم بأحرف من ذهب، فلزام علينا ان نعمل بنفس واحد، وبالمقابل على المواطن اسنادنا، بالحفاظ على شبكات التوزيع، وعدم الاسراف والهدر باستهلاك الطاقة، وتسديد الأجور".

وشدد على "ازالة التجاوزات عن شبكة التوزيع وانهاء الضائعات، والربط غير القانوني، وتسليط الضوء على هذه الحالات إعلامياً، ليطلع المواطن عليها ويشخص من يتجاوز ويسرق حصته من الطاقة الكهربائية".

وبحسب البيان، لفت وزير الكهرباء، إلى أن وزارته بحاجة إلى "فسحة من الوقت لحل الازمة، وستكون لدينا اتفاقات مع دول كبرى، واخرى مانحة، فضلاً عن شركات عالمية متخصصة ستنقل وضع الكهرباء في البلاد الى مراحل أكثر تطوراً"، مبيناً أن "الفسحة يجب ان تمنح الى الوزارة بعد أشهر الصيف المقبل ولستة أشهر، سنحقق فيها النجاح للحكومة والوزارة".

وتابع، أن "الكهرباء متجهة نحو حلول جذرية ليست ترقيعية، وقطاع الكهرباء بحاجة لإعادة اعمار بمبالغ تصل الى (20) مليار دولار على مدى من عامين الى اربعة أعوام".