آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

قائد طيران الجيش يعلن تشكيل خلية أزمة في قيادة عمليات بغداد

أمن | 31-03-2019, 10:58 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

اعلن قائد طيران الجيش الفريق أول الركن حامد عطية المالكي، اليوم الأحد، تشكيل خلية أزمة في قيادة عمليات بغداد لتأمين زيارة الامام الكاظم (عليه السلام).

وقال المالكي في بيان، أورده اعلام طيران الجيش، إن "القيادة تقوم بجهود كبيرة في تأمين الحماية لزائري الامام موسى الكاظم (عليه السلام)".

وأضاف، أن "خلية ازمة تم وضعها في قيادة عمليات بغداد من قبل طيران الجيش والجهات المعنية للاشراف على سير عملية تأمين الزيارة بنجاح، وبالتنسيق مع رئاسة اركان الجيش في وزارة الدفاع وقيادة العمليات المشتركة ووزارتي الصحة والنقل".

وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي قد وجه، أمس السبت، الأجهزة الأمنية بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية زاور الامام الكاظم (عليه السلام)، فيما دعا الزائرين الى التعاون مع قوات الأمن.

كانت قيادة عمليات بغداد قد أعلنت، الخميس، 28 آذار، بدء الخطة الخاصة بزيارة الامام الكاظم، فيما اشارت الى وجود تنسيق مع أصحاب المواكب بشأن تطبيق اجراءات الخطة.

ويقصد ملايين المسلمين سنوياً مدينة الكاظمية شمالي العاصمة بغداد وذلك لإحياء ذكرى وفاة الإمام موسى الكاظم (ع)، فيما تعمد القوات الأمنية إلى اتخاذ إجراءات مشددة وقطع بعض الطرق والشوارع.