آخر الأخبار
لم تصل له منذ 50 عاماً.. أرقام قياسية بأعداد اللاجئين في المانيا المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة: شريحة الشباب تعاني البطالة والذل والقمع تأكيدا لما نشرته "بغداد اليوم": كتائب حزب الله تنعى "ابو حيدر الخفاجي" استهدفت إسرائيل والبانيا سابقاً.. شبكة تجسس إيرانية تقتنص أهدافا عراقية انتحار رجل وامرأة بحادثين منفصلين في بغداد

متنبئ جوي يكشف عن توقعاته لطقس الاحد والاثنين: امطار غزيرة وعواصف رعدية وفيضانات محتملة

محليات | 30-03-2019, 02:37 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

كشف المتنبئ الجوي نائل العلي، السبت (30 اذار 2019)، عن توقعاته لحالة الطقس ليومي الاحد والاثنين المقبلين.

وقال العلي في منشور على حسابه في (فيس بوك)، إن "البلاد ستتأثر بمنخفضين جويين الأول من البحر الأحمر، والثاني من البحر المتوسط نتيجة لمنخفض جوي علوي ذو تأثيرات شبه قطبية عالي الفعالية خلال اليوم السبت بشكل ضعيف"، مبينا أن "الحالة الفعلية ستبدأ في وقت متأخر من اليوم السبت ثم تستمر الى الاحد والاثنين".

وأوضح أن "المنطقة الشمالية، ستشهد اليوم السبت، امطاراً رعدية على فترات، حيث ستزداد على المناطق الجبلية ومناطق دهوك وزاخو، فيما ستشهد بعض المناطق الوسطى والجنوبية والغربية، امطاراً رعدية متفرقة، تزداد خلال المساء ابتداءً من المناطق الغربية، لتبداً الحالة الفعلية يوم الاحد".

ولفت الى أن "المناطق الشمالية ستشهد يومي الاحد والاثنين، امطاراً غزيرة الى غزيرة جداً على كافة المناطق الشمالية وبالأخص الشرقية منها"، محذراً من "فيضانات الشوارع، لان الامطار ستستمر ليومي الاثنين والثلاثاء".

وأضاف، ان "المنطقة الوسطى ستشهد امطاراً متوسطة الى غزيرة رعدية، تشمل اغلب المناطق الوسطى ابتداءً من وقت متأخر اليوم السبت والى ظهر الاثنين على فترات متباعدة، اما المنطقة الجنوبية فستشهد امطاراً رعدية متوسطة الى غزيرة وبالأخص مساء غد الاحد والاثنين، وعلى فترات متباعدة".

وعن طقس المنطقة الغربية، توقع العلي، أن "تشهد امطاراً رعدية ما بين المتوسطة والغزيرة على فترات ابتداءً من اليوم السبت والى صباح الاثنين".

وأشار المتنبئ الجوي، الى أن "توقعات فصل الربيع قابله للتغيير، وقد تكون كميات الامطار أكثر مما متوقع، أو أقل بكثير، وربما في بعض المناطق لا تهطل ولا قطره"، موضحاً أن "هذه الحالة تعتبر مميزة لذلك نحذر المناطق الشرقية من قوة الامطار التي سوف تنتج عنها سيول قوية على المناطق الحدودية مع إيران وخصوصا شرق واسط وديالى".

وبين أنه "يفضل عدم السفر من صباح الأحد والى ظهر الاثنين لتفادي مخاطر السفر، وتجنب الوقوف في الأماكن المكشوفة لتفادي الاصابة بالعواصف الرعدية.".