آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

إدارة سد دوكان توضح بشأن مخاطر امتلائه وتوجه رسالة لأصحاب المشاريع السياحية

أمن | 29-03-2019, 10:48 |

+A -A

بغداد اليوم _ السليمانية 

نفت إدارة سد دوكان بمحافظة السليمانية، اليوم الجمعة، الأنباء التي تحدثت عن مخاطر بسبب امتلائه، فيما حذرت أصحاب المشاريع السياحية غير المرخصة، من الاطلاقات المائية.

وقال مدير الإدارة في سد دوكان، محمد جلال، إن "الأخبار التي تحدثت عن وجود مخاطر حول السد بسبب امتلائه، عارية عن الصحة"، مبيناً أن "السد لم يمتلئ بالكامل إلى الآن".

وأضاف جلال، خلال تصريحات صحفية، أنه "تبقى مترا و30 سنتيمترا لامتلاء السد بالكامل، ولا توجد أي مخاطر بشأن ذلك"، لافتاً إلى أن "طاقة السد التخزينية تبلغ 7 مليار متر مكعب من المياه، وكمية المياه المخزونة تبلغ حاليا 6 مليار و600 ألف متر مكعب".

وتابع، أن "مجموع فتحتات تصريف السد تبلغ 10، تم فتح 3 منها لتصريف المياه، ويجري الآن تصريف 400 متر مكعب من المياه خلال الثانية الواحدة"، مشيراً إلى "دوكان لم يمتلئ بكامل طاقته التخزينية منذ عام 1988".

وحذر مدير إدارة سد دوكان، "أصحاب المشاريع السياحية غير المرخصة، على مجرى المياه في دوكان، من التعرض إلى الأضرار المادية نتيجة إطلاق مياه السد".

وكانت وسائل اعلام محلية، قد تناقلت في وقت سابق، أنباء تفيد بأخذ الحيطة والحذر من احتمالية حدوث موجات فيضان في بعض الأقضية والنواحي التابعة لمحافظة كركوك خلال شهر نيسان المقبل، بفعل امتلاء سد دوكان بمحافظة السليمانية.