آخر الأخبار
المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة: شريحة الشباب تعاني البطالة والذل والقمع تأكيدا لما نشرته "بغداد اليوم": كتائب حزب الله تنعى "ابو حيدر الخفاجي" استهدفت إسرائيل والبانيا سابقاً.. شبكة تجسس إيرانية تقتنص أهدافا عراقية انتحار رجل وامرأة بحادثين منفصلين في بغداد بعد انقطاع لأكثر من شهرين.. توجه لإنهاء تعطيل مجلس نينوى الأسبوع المقبل

البصرة.. وضع خطة متكاملة تتضمن فتح حساب مصرفي لاستلام واردات المنافذ

محليات | 29-03-2019, 09:17 |

+A -A

بغداد اليوم _ البصرة 

أعلنت حكومة محافظة البصرة، اليوم الجمعة، وضع خطة متكاملة تتضمن فتح حساب مصرفي لاستلام واردات المنافذ في المحافظة.

وذكر مكتب ديوان محافظة البصرة، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "اجتماعاً موسعاً عقد اليوم برئاسة مدير مكتب المحافظ عماد عبد الخالق العيداني، وبحضور مدراء الدوائر الإداريّة، الماليّة، القانونيّة، والتدقيق، وذلك لمناقشة تفعيل دور المنافذ الحدوديّة من خلال الإيرادات وجباية رسم البصرة".

وأضاف البيان، أن "الاجتماع الذي عقد بتوجيه من المحافظة اسعد العيداني، ورئيس مجلس المحافظة، صباح البزوني، ناقش أيضا تفعيل الجباية، ووضع خطة عمل متكاملة تتضمن فتح حساب مصرفيّ لمحافظة البصرة، والبدء باستلام واردات المنافذ الحدوديّة، وتم الاتفاق على التنفيذ خلال الأسابيع القادمة".

وأشار إلى أن "المجتمعون شكلوا لجنة تقوم بزيارة الهيأة العليا، للتنسيق بين المحافظات ووزارتي الماليّة والتخطيط، لتفعيل دور المحافظة الاقتصاديّ من خلال جباية الواردات وتقويم عمل اللجان السابقة".